Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صحيفة: البنك الأهلي السعودي حاول رفع حصته في كريدي سويس إلى 40%

ذكرت صحيفة “بليك” السويسرية أنَّ البنك الأهلي السعودي، أكبر مساهم في “كريدي سويس”، أراد رفع حصته إلى 40% قبل انهيار البنك السويسري في مارس.

ونقلت الصحيفة،  عن مصدرين لم تحددهما، أنَّ المقرض، الذي امتلك ما يقل قليلاً عن 10% من أسهم بنك “كريدي سويس”، تواصل مع الحكومة السويسرية والمنظمين مع مجموعة من المستثمرين لضخ 5 مليارات دولار في البنك المتعثر.

نقلت الصحيفة عن المصادر أنَّ الهيئة التنظيمية السويسرية (Finma) اعترضت على عرض الاستثمار. حيث يشترط القانون السويسري أن يحصل كبار المساهمين الأجانب على موافقة الهيئة لامتلاك حصة أكبر من 10% في أحد البنوك السويسرية.

وقالت بلومبرج الشرق أن البنك الأهلي السعودي لم يرد فوراً على طلبات التعليق، كما امتنع “كريدي سويس” عن التعليق. ولم تستجب الهيئة التنظيمية (Finma) لطلبات التعليق من “بلومبرج نيوز” خارج ساعات العمل الرسمية.

استحوذت مجموعة “يو بي إس” على “كريدي سويس” في صفقة طارئة في مارس بوساطة من الحكومة السويسرية. وتم تحويل حيازات البنك الأهلي السعودي في “كريدي سويس” إلى حوالي 0.5% من أسهم “يو بي إس” بعد أن أكمل المقرضون الصفقة.

استقال رئيس مجلس الإدارة السابق للبنك السعودي عمار الخضيري بعد أيام من تصريحاته لقناة “بلومبرج” التلفزيونية التي ساعدت على إطلاق التراجع في أسهم وسندات البنك السويسري، ودفعت الحكومة السويسرية إلى التدخل وترتيب عملية الاستحواذ.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار