Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

3 تحالفات تتنافس على رخصة تقييم وتصنيف وترتيب الأوراق المالية في مصر

يتنافس 3 تحالفات من شركات محلية بالتعاون مع مؤسسات أجنبية على الحصول على ترخيص مزاولة نشاط تقييم وتصنيف وترتيب الأوراق المالية في مصر.

تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر 3 طلبات من مؤسسات راغبة في الحصول على ترخيص ممارسة نشاط تقييم وتصنيف وترتيب الأوراق المالية، في نهاية فترة تلقي طلبات الشركات، وهي:

تحالف آي سكور بالشراكة الفنية مع ستاندرد آند بورز والتي تُعد واحدة من أكبر 3 جهات تصنيف ائتماني في العالم

تحالف بلتون كابيتال بالشراكة الفنية مع المجموعة الإيطالية سي آر إي إف ريتنجز

تحالف MGM للاستشارات المالية والمصرفية بالشراكة الفنية مع إنفومتريكس للتقييم والتصنيف.

وقالت هيئة الرقابة المالية أنها تهدف إلى انتقاء أفضل الكيانات من الناحية الفنية والمالية تطبيقاً لأفضل ممارسات الشفافية. كما تدرس حالياً لجنة شكلتها الهيئة الطلبات، وتعمل على تقييم مدى استيفائها لمعايير المفاضلة الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر لديها وكالة تصنيف ائتماني محلية واحدة فقط في الوقت الحالي: شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين «ميريس»، وهي مشروع مشترك بين وكالة موديز للتصنيف الائتماني وشركة فينبي للاستشارات المالية والمصرفية الدولية، وتقدم تصنيفات للمؤسسات المالية والشركات المصدرة للمعاملات المالية المهيكلة.

وكانت قد انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية، من تطوير ونشر أول جداول الحياة الاكتوارية المصرية لأول مرة في تاريخ صناعة التأمين المصرية، وذلك بعد الاعتماد في مصر على جداول الحياة الاكتوارية الإنجليزية الصادرة منذ عام 1967.

ويأتي ذلك ضمن جهود هيئة الرقابة المالية؛ لتعزيز قدرات الشركات التأمين على تسعير منتجاتها بكفاءة تراعي التطور الذي يطرأ على كافة البيانات والمؤشرات المتعلقة بذلك، على أن يتم تعميمها على كافة شركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال خلال ساعات، مع التأكيد على ضرورة التزام الشركات المخاطبة بموافاة الهيئة نهاية كل سنة ميلادية ببيان احصائي لمعدلات الوفاة الفعلية لديها مقارنة بالمعدلات الواردة بالجداول الجديدة، ووفقا للنموذج الالكتروني الذي تعده الهيئة في هذا الشأن.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار