Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بوتين يوافق على تخارج بنك إتش إس بي سي من روسيا

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، لبنك إتش إس بي سي على بيع وحدته في روسيا، مما يسمح للمقرض البريطاني بالتخارج من السوق الروسية بعد أشهر من المفاوضات.

ووقع بوتين مرسوماً يسمح لبنك إكسبو بالاستحواذ على جميع أسهم بنك إتش إس بي سي (وهي شركة تابعة للمجموعة المالية الدولية بنفس التسمية).

 

وجاء في وثيقة نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا : وفقاً للفقرة 5 من مرسوم رئيس روسيا المؤرخ 5 أغسطس 2022 رقم 520 بشأن تطبيق التدابير الاقتصادية الخاصة في القطاع المالي وقطاع الوقود والطاقة فيما يتعلق بالإجراءات غير الودية لبعض الدول الأجنبية والمنظمات الدولية يسمح لشركة إكسبو بنك المساهمة بتنفيذ صفقة استحواذ على 100% من أسهم رأس المال المصرح به للبنك (شركة ذات مسؤولية محدودة) والمملوك لشركة إتش إس بي إس-أوروبا بي في، بحسب «العربية».

 

ويعمل إكسبو بنك في السوق الروسية منذ عام 1994 وهو من بين أكبر 40 مؤسسة ائتمانية في البلاد، ويعمل في قطاع الشركات والأسواق المالية.

يأتي هذا بعد أن أعلن أكبر بنوك أوروبا في سبتمبر، التوقف عن دعم المدفوعات التجارية للشركات، من وإلى روسيا وبيلاروسيا، في ظل فرض العقوبات التي زادت من تحديات العمل هناك.

 

في أغسطس 2022، صدر مرسوم يمنع المستثمرين من الدول غير الصديقة – تلك التي فرضت عقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا – من بيع الأسهم في مشاريع الطاقة والبنوك الرئيسية، مع سلطة السماح باستثناءات للرئيس الروسي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار