Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بلومبيرج: محادثات لاستحواذ الصندوق السيادي السعودي على بنك في مصر

كتب-محمد عوض

ذكرت شبكة بلومبيرج الأميركية، أن هناك محادثات استثمارية تجري بين مصر والسعودية، لصالح استحواذ صندوق الثروة السعودي على أحد البنوك الحكومية، في إطار زيادة حجم استثمارات المملكة في مصر.

في التفاصيل، قالت بلومبيرج، يجري صندوق الثروة السيادية السعودي محادثات متقدمة للاستحواذ على البنك المتحد المملوك للدولة في مصر في صفقة قد تصل قيمتها إلى حوالي 600 مليون دولار .

أشارت بلومبيرج، أن العرض السعودي يأتي في إطار مواصلة المملكة تنويع أحجام استثماراتها في مصر.

قالت بلومبيرج ، وفقًا لأشخاص مطلعين، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي البالغ قيمته 620 مليار دولار سيجري عملية الاستحواذ من خلال وحدة الاستثمار السعودية المصرية ، التي أنشأها في وقت سابق من هذا العام للاستثمار في قطاعات واسعة من الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك، في وقت تسعى فيه الحكومة المصرية إلى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في البلاد، لدفع الاقتصاد قدما، لمواجهة كافة المتغيرات العالمية التي تضغط على ميزانيات الدول، ما يدفعها إلى العمل بنشاط أكبر للعبور من الأزمات.

وتبحثت وزارة التجارة والصناعة إمكانية استضافة منتدى أعمال مشترك مع الاتحاد الأوروبي لجذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية في السوق المصرية وزيادة الصادرات إلى إفريقيا ، بحسب بيان رسمي.

وسيعرض المنتدى بيئة الأعمال في مصر وفرص الاستثمار في السوق المصري، والعمل خلال الفترة المقبلة على تشجيع الشركات الأوروبية على ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والاستفادة من الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار