Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المركزي المصري: محافظ الهاتف المحمول ارتفعت إلى 36 مليون محفظة بنهاية يونيو

ارتفع عدد محافظ الهاتف المحمول منذ عام 2017 إلى أكثر من 36 مليون محفظة بنهاية يونيو الماضي، كما ساهمت منظومة الدفع الوطنية للبطاقات “ميزة” التي تم إطلاقها في ديسمبر عام 2018، في زيادة أعداد بطاقات الدفع الالكترونية إلى أكثر من 62 مليون بطاقة بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، نيابة عن محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله بمؤتمر المعرض الدولي للمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي العاشر pafix.

وأضاف أن أولى البنك المركزي المصري أهمية كبيرة لتطوير البنية التحتية للخدمات المالية الرقمية داخل جمهورية مصر العربية.

وتابع أن إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية “IPN” وتطبيق إنستا باي في مارس لعام 2022 كان من أهم دعائم البنية التحتية للخدمات المالية الرقمية والتي يستند إليها البنك المركزي المصري في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

ولفت إلى أن عدد عملاء تطبيق إنستا باي، بلغ أكثر من 6.2 مليون عميل، وأسفرت جهود البنك المركزي لتحفيز التوسع في وسائل الدفع الإلكتروني ومحافظ  الهاتف المحمول عن زيادة كبيرة في أعداد نقاط البيع الإلكترونية إلى أكثر من مليون و200 ألف نقطة بيع وأعداد ماكينات الصراف الآلي إلى أكثر من 23 ألف ماكينة.

وتضاعف عدد الشركات العاملة في التكنولوجيا المالية والابتكار في مصر 5 مرات من 32 شركة عام 2017 إلى 177 شركة عام 2022 جذبت ما يقارب 800 مليون دولار عام 2022، وفق رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار