Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الأهلي يجمع 415 مليار جنيه من شهادات الادخار ذات العائد 27% و23.5%

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس، عن حصيلة شهادات الادخار الجديدة التي طرحها بعائد 27% و23.5% ، مشيرا إلى أنها تقدر بنحو 415 مليار جنيه، وذلك خلال شهر ونصف من طرحها، بزيادة تقدر بنحو 20 مليار جنيه خلال الأسبوع الجاري.

وفي 4 يناير الماضي، قرر البنك الأهلي المصري وينك مصر طرح شهادتي ادخار، بعائد 23.5% يصرف شهريا ، و27% سنويا يصرف بنهاية العام، لمدة عام.

وجمع بنكا الأهلي ومصر حصيلة 565 مليار جنيه، من شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 27% و 23.5% خلال شهر فقط منذ طرحها، وتوزعت على النحو التالي، بنك مصر جذب نحو 200 مليار جنيه، فيما حصد البنك الأهلي المصري 365 مليار جنيه.

من الجدير بالذكر أن بنكا الأهلى المصرى، ومصر، قررا طرح شهادات ادخارية جديدة لمدة عام، بأعلى عائد يصل لـ27% يصرف نهاية مدة الشهادة، و23.5% بعائد شهرى.

وقرر بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالى للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وأعلن البنك الأهلي المصري  4 يناير الماضي  طرح شهادتين بعائد مرتفع، حيث قرر البنك الأهلي المصري إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 23.5% يصرف شهريًا.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقًا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

وأطلق البنك الأهلي بطاقة فيزا بلاتينم للخصم المباشر بالدولار الامريكي للعملاء وذلك بالتعاون مع شركة فيزا، امتدادا للشراكة الناجحة بين الطرفين، والتي تهدف الى تلبية احتياجات العملاء في معاملتهم المالية خارج مصر بالعملة الأجنبية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار