Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي ومصر للصرافة يجذبان نقدا أجنبيا بقيمة 5.3 مليار جنيه

جذبتا شركتا ” الأهلي للصرافة” و” مصر للصرافة” حصيلة من النقد الأجنبي بما يعادل 5.3 مليار جنيه اليوم الأحد، حيث تجاوزت الأهلي للصرافة ما يعادل 3 مليارات جنيه فيما جذبت مصر للصرافة ما يعادل 2.3 مليار جنيه.

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة من العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف بقيمة تجاوزت 3 مليارات جنيه، موضحا أن الحصيلة في تزايد مستمر في فروع الشركة التي يصل عددها إلى 89 فرعا.

وأكد أن جذب العملات الأجنبية من المتنازلين عنها مؤشر جيد لعودة الثقة في الاقتصاد المصري بعد قرارات البنك المركزي مع الاستثمارات الأجنبية التي جذبتها مصر مؤخرا، موضحا أن الشركة جمعت ما يعادل 150 مليون جنيه خلال أمس فقط.

فيما قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية لشركة مصر للصرافة بداية من 6 مارس وحتى 23 مارس بلغت 2.3 مليار جنيه.

وأضاف أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 64% ثم اليورو 17% ثم الريال السعودى 15% ثم الجنيه الاسترلينى 1% ثم الدرهم 1% ثم عملات أخرى 2%.

 وأكد أنه مازال هناك إقبالا كبيرا وغير مسبوق من الأفراد للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية فى البنوك وشركات الصرافة.

ويبلغ عدد فروع الشركة 71 فرعا منتشرة فى جميع محافظات جمهوريه مصر، ويبلغ رأسمال الشركة 360 مليون جنيه.

وأكد البنك المركزي، التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وكانت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس الجاري، قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار