Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع الدولار وسط ترقب بيانات التضخم الأميركية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، في التعاملات المبكرة اليوم  الخميس، فيما واصل الدولار تراجعه قبيل بيانات للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر نشرها في وقت لاحق اليوم ومن شأنها أن توفر المزيد من المؤشرات حول المسار الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) للسياسة النقدية خلال هذا العام.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى سيتي إندكس، إن نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يلوح في الأفق “وقد يتخذ المضاربون نهجا حذرا” قبل النشر المرتقب.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وانخفض الدولار، في التعاملات الآسيوية الخميس، وسط ترقب المتعاملين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي  هذا العام، وفقا لشبكة سكاى نيوز عربية.

وقفزت عملة البتكوين المشفرة إلى 46400 دولار قرب أعلى مستوى في عامين مع ترحيب المستثمرين بموافقة أميركية طال انتظارها لإنشاء صناديق تداول فوري للعملة المشفرة.

ويتيح هذا الإجراء المجال أمام الشراء المؤسسي.، وكان الإجراء متوقعا منذ أشهر مما أدى إلى ارتفاع العملة 70 % منذ منتصف أكتوبر.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بنحو 0.3 % إلى 0.6721 دولار و0.6294 دولار على التوالي، إلا أن التحركات ظلت ضمن نطاق ضيق قبيل بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة عند الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

وزاد اليورو 0.1 % إلى 1.0979 دولار، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني 0.2 % إلى 1.2767 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.1 % إلى 102.23، وبعد مكاسب حادة أمس الأربعاء، انخفض الدولار 0.3 % إلى 145.39 ين.

وساعد تراجع الدولار اليوان الصيني على التعافي من أدنى مستوى في شهر إلى 7.1621 للدولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار