Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح قطر الدولي الإسلامي ترتفع بنسبة 9.4% في الربع الثالث

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك قطر الدولي الإسلامي في الربع الثالث من عام 2023 بنسبة 9.4% على أساس سنوي إلى نحو 362 مليون ريال بدعم من ارتفاع الدخل من أنشطة التمويل بنسبة 42% الى نحو 644 مليون ريال.

كما ارتفعت أرباح البنك بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 8.3% على أساس سنوي الى 977 مليون ريال مدفوعا بنمو صافي الدخل التشغيلي بنسبة 12.6% الى نحو 1.46 مليار ريال و ذلك كمحصلة لارتفاع ايرادات التمويل و الاستثمار، بحسب سي إن بي سي.

وارتفع مخصص الموجودات التمويلية بنهاية سبتمبر الماضي بنسبة 43% الى نحو 245 مليون ريال ، في حين بلغت نسبة التمويل المتعثر3.2% من إجمالي محفظة التمويل  و جرى تغطيتها بنسبة 90% ، فيما بلغت نسبة كفاية راس المال 17.2%.

وكان بنك قطر الدولي الإسلامي وقع قبل أيام مذكرة تفاهم مع شركة FynPay، لاستكشاف شراكة تعمل على توسيع القنوات الرقمية للبنك والبصمة المحلية والاستفادة من FynPay لإحداث تأثير.

ووفق بيان، يأتي ذلك في إطار سعي بنك قطر الدولي الإسلامي لدعم خطته للتحول الرقمي وتماشياً مع الاستراتيجية الرقمية التي ينفذها مصرف قطر المركزي.

ووقع مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي للدولي الإسلامي الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، ورؤوف عزام، الرئيس التنفيذي للمجموعة والمؤسس المشارك لشركتي FynPay وPyzBank.

أكد الدكتور الشيبي: تهدف مذكرة التفاهم إلى مواكبة التقدم التكنولوجي الكبير في القطاع المصرفي في قطر، وذلك تماشيا مع جهود مصرف قطر المركزي لتنفيذ خطته الطموحة الإستراتيجية الرقمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار