Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح مصرف قطر الإسلامي تنمو 6.3% في الربع الثالث

قفزت أرباح مصرف قطر الإسلامي في الربع الثالث من عام 2023 بنسبة 6.3% قياسًا بالفترة المقابلة من العام الماضي وصولاً إلى 1.1 مليار ريال بدعم من نمو صافي إيرادات التمويل.

كما ارتفعت أرباح مصرف قطر الإسلامي بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 7.2% على أساس سنوي إلى نحو 3.06 مليار ريال بحسب سي إن بي سي عربية.

ودعم النمو الفصلي لأكبر البنوك الإسلامية في قطر نمو إجمالي الدخل بنسبة 24% وصولاً إلى 8.1 مليار ريال، مدفوعًا بزيادة إيرادات التمويل والاستثمار إلى نحو 7.4 مليار ريال.

وكانت قد صعدت الأرباح الصافية للمصرف في الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 9.4% على أساس سنوي إلى 1.05 مليار ريال، وبأفضل من متوسط التوقعات.

كما نمت أرباح أكبر البنوك الإسلامية في قطر بنهاية الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 7.7 % قياساً بالفترة المقابلة من العام الماضي وصولاً إلى نحو 1.96 مليار ريال.

وأكدت وكالة فيتش التصنيف الائتماني  لمصرف قطر الإسلامي عند درجة A- ، مع نظرة مستقبلية إيجابية.

وبحسب  تقرير للوكالة، فإن التصنيف يعكس تقييمات الدعم المحتمل من السلطات القطرية، فضلاً عن ارتباط نسبة كبيرة من التمويل بالقطاع الحكومي.

وأوضحت فيتش أن التصنيفات تُشير إلى انكشاف المصرف العالي على بيئة التشغيل في قطر، وجودة الأصول السليمة على الرغم من التركيز العالي.

وارتفعت أرباح مصرف قطر الإسلامي في النصف الأول من العام الحالي  بنسبة 7.7% إلى 1.96 مليار ريال بدعم من زيادة إيرادات التمويل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار