Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف سعودي يستحوذ على برج جدة الأطول فى العالم بقيمة 1.8 مليار دولار

أسس تحالف يضم شركات “المملكة القابضة” و”سمو القابضة” و”جدة الاقتصادية” صندوق جديد للاستحواذ على صندوق الإنماء جدة الاقتصادية بقيمة 6.8 مليار ريال «1.8 مليار دولار»، وفقا لإفصاح صادر عن المملكة القابضة عبر سوق الأسهم السعودي اليوم.

ويملك صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، برج جدة، الذي سيكون عند اكتمال بنائه الأطول في العالم بمساحة 1.7 مليون متر مربع.

كانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت في عام 2008 عن تدشين مشروعي مدينة المملكة/ جدة ومشروع برج جدة بإجمالي استثمارات عند اكتمال كافة المشاريع 100 مليار ريال، بارتفاع متوقع للبرج يفوق 1000 متر.

ويضم التحالف في الصندوق الجديد، “سمو القابضة”، مع استمرار “المملكة القابضة” بنسبة 40%، وشركة جدة الاقتصادية بنسبة 4.1%.

ارتفع صافي ربح شركة المملكة القابضة بنحو 14.6% خلال الربع الأول من العام الحالي، على أساس سنوي، لتتجاوز 196 مليون ريال، رغم تراجع إيراداتها التشغيلية.

ويحتضن “برج جدة” المتعدد الاستخدامات فندق الفورسيزنز، إضافة إلى مركز للتسوق، ومكاتب تجارية ووحدات سكنية فارهة. كما تحتوي الأراضي المجاورة للبرج والتي تعتبر من ضمن اتفاقية الاستحواذ على أبراج ومجمعات سكنية وتجارية ومناطق للتسوق، بالإضافة إلى مناطق للترفيه والسياحة وفنادق عالمية.

يتوقع أن يشكل “برج جدة” نقطة جذب عالمية للعديد من الزوار والمستثمرين، مما يعزز الاقتصاد المحلي، ويوفر فرص عملٍ جديدة. وسيبنى البرج على جزء من الارض البالغة مساحتها 7.1 مليون متر مربع، على أن تبلغ كامل مساحة البناء لكافة المشاريع 23 مليون متر مربع موزعة على برج المملكة، والفلل والشقق السكنية، والمساكن المتنوعة، والفنادق والمكاتب، والمجمعات التعليمية والتجارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار