Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة الإسكان تعيد دراسات المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر لطرحها على الشركات

بكر بهجت

قررت وزارة الإسكان إعادة الدراسات الخاصة بالمرحلة الثانية من ممشى أهل مصر، وإعادة طرحها أمام شركات التشغيل خلال الفترة المقبلة، وفق الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أنه حتى الآن فإن شركة كاونسل ماسترز هي المسؤولة عن المرحلة الأولى فقط.

وأضاف إبراهيم أن الوزارة أعادت النظر في بعض التفاصيل الخاصة بالمشروع، ومن ثم اتجهت إلى إعادة الدراسات الخاصة به، وسيتم استئناف العمل على الشق الخاص بالإدارة والتشغيل فور الانتهاء من تلك الدراسات.

وفي يناير الماضي، وقعت شركتا سيتي إيدج وكونسل ماسترز، المتخصصة في الاستشارات والخدمات الخاصة بالتوكيلات التجارية وإدارة المشاريع الفندقية والسياحية والتجارية عقدين لإدارة وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر، والثاني لتمديد عقد إدارة «نورث سكوير مول» بمدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه قال جورج متري رئيس مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز، إن العقد الموقع مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن المرحلة الثانية لا يزال مفعل، وليس لديه أي معلومات بشأن التحركات التي تقوم بها الوزارة.

تعمل الحكومة على إنشاء مشروع ممشى أهل مصر ضمن جهودها لتطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطن وزيادة أماكن الجذب السياحي، ونجحت في إنشاء المرحلة الأولى التي تقع بداية من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كيلو متر، وتم افتتاحها في مارس الماضي، وتديرها شركة كونسل ماسترز.

كما اقتربت من الانتهاء من تطوير المرحلة الثانية، المقسمة إلى 3 قطاعات؛ الأول «قطاع الساحل» الممتد من كوبري إمبابة إلى كوبري روض الفرج على مسافة 1.3 كيلو متر بمساحة 917 متر مربع تحتوي على 5 مباني بإجمالي مساحة إيجارية 723 متر مربع و2 مرسى.

القطاع الثاني «قطاع ماسبيرو» يبدأ من كوبري 15 مايو إلى كوبري 6 أكتوبر ويتكون من 8 مباني بإجمالي مساحة 1500 متر مربع وإجمالي المساحة الإيجارية 875 متر مربع ومرسى واحد، والثالث «قطاع قصر النيل» ويبدأ من كوبري 6 أكتوبر إلى كوبري قصر النيل ويتكون من 5 مباني تضمن مطعم عائم بإجمالي مساحة 1196 متر مربع وإجمالي مساحة إيجارية 995 متر مربع و2 مرسى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار