Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مصر إيطاليا تنفذ الإصدار الثالث من التوريق مع هيرميس في الربع الثاني من 2024

تخطط شركة مصر إيطاليا العقارية لتنفيذ الإصدار الثالث من عملية التوريق بالتعاون مع إي اف جي هيرميس، خلال الربع الثاني من العام المقبل، وفق المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة لن تقل عن مليار جنيه.

وأضاف العسال، أن حجم التسليمات الكبير الذي تعمل عليه شركة مصر إيطاليا العقارية والذي يتخطى 2000 وحدة خلال العام الجاري، إلى جانب تسليمات العام المقبل، يفتح الباب أمامها للاستفادة منها في توفير تمويلات جديدة، وفق الاتفاق مع شركة إي اف جي هيرميس، لافتا إلى أن الشركة نفذت صفقتين مع المجموعة خلال العامين الماضي والجاري وحققت استفادة كبيرة منهما.

وتابع أن الشركة وصلت بقيمة ما تم ضخه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري أكثر من 3 مليارات جنيه، لإنجاز جزء كبير من الأعمال المطلوبة ووفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع العملاء، موضحا أن الشركة تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الخاصة بالعام المقبل، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء منها.

ووضعت الشركة خطة طموحة لتسليم وحدات مشروعاتها قبل المواعيد المتفق عليها مع العملاء، تتضمن خطة التسليمات 2000 وحدة سكنية بكل المشروعات، ولكن النصيب الأكبر في مشروعي البوسكو العاصمة الإدارية ومشروع فينشي.

وطرحت الشركة أحدث مشروعاتها سولاري- Solaré بالساحل الشمالي، الذى يقام على مساحة 400 فدان، بمبيعات تخطت 3 مليارات جنيه.

وأتمت شركة مصر إيطاليا العقارية أول إصدار لها بقيمة 794 مليون جنيه في إطار برنامج توريق قيمته 2.5 مليار جنيه، مضمونه بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين ‏تابعتين لشركة مصر إيطاليا القابضة.‏

ونجحت الشركة خلال العام الجاري 2023، في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق، بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، حيث تم طرح السندات على 3 شرائح. تم طرح السندات على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة “A” 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

وساهمت إصدارات التوريق التي قامت بها مصر إيطاليا في تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار