Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة طلعت مصطفى تنجح في التوسع بقوة والدخول في شراكات عملاقة.. فيديوجراف

نجحت مجموعة طلعت مصطفى خلال الفترة الماضية في التوسع بقوة في عدة أنشطة والدخول في شراكات مع كبرى الكيانات الاستثمارية في الشرق الأوسط، وهو ما ظهر في صفقة شركة الفنادق التاريخية التي اقتنصتها ودخولها ضمن التحالف الذي سيتولى التطوير في مشروع راس الحكمة، مع احتمالية دخولها في مشروع ضخم في الساحل الشمالي وهو ما لم يتم حسمه حتى الآن، إلى جانب المبيعات الضخمة التي حققتها، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل ما قامت به المجموعة.

 

وحققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات عقارية قيمتها 140 مليار جنيه خلال 2023، بزيادة 322% عن 2022 في منطقة شرق القاهرة فقط وبدون وسطاء، كما أعلنت عن مشروعها بنان Banan الذي يمتد على مساحة تزيد عن 10 ملايين متر مربع في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة قبل يومين عن الاتفاق مع شركتي ADQ القابضة ومدن العقارية للتعاون في مجال التطوير العام لمشروع تحويل منطقة رأس الحكمة إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية، مشيرة إلى أن هذا التعاون مع شركتي ADQ القابضة ومدن العقارية لتطوير منطقة رأس الحكمة، يعد تأكيدا على العلاقة الاستراتيجية بين المجموعة والشركتين.

وأكدت المجموعة أن التعاون في هذا المشروع الضخم يأتي متماشيا مع استراتيجية الإدارة التنفيذية للمجموعة، والمستمرة في العمل على خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على المساهمين من خلال تعظيم العوائد، وخلق قيمة مضافة للعوائد المتكررة للمجموعة.

وفي قطاع الضيافة، تمكنت المجموعة، من خلال ذراعها الفندقي شركة «أيكون»، من عملية الاستحواذ مقابل حصة الأغلبية مع حقوق الإدارة في ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية.

وحصلت المجموعة على حصة الأغلبية مع حقوق الإدارة في ليجاسى للفنادق والمشروعات السياحية والمالكة لعدد سبعة فنادق تاريخية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

وضمن شراكاتها مع كبرى الكيانات الاستثمارية في الشرق الأوسط، أعلنت القابضة ADQ، ومجموعة أدنيك، عن التوقيع على الاتفاقيات النهائية لاستحواذ استراتيجي على حصة 40.5% في مجموعة آيكون، ذراع قطاع الضيافة التابع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة من خلال زيادة رأس المال، وستقوم الشركتان بالاستثمار من خلال كيان ذي أغراض خاصة، وبموجب هذه الصفقة، تبلغ حصة القابضة ADQ من إجمالي الاستحواذ 49%، بينما تبلغ حصة “أدنيك” 51%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار