Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عربية القابضة تتفاوض مع الإسكان على مليون متر في شرق القاهرة بالشراكة

بدأت مجموعة عربية القابضة في التفاوض مع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، للحصول على قطعة أرض في حدود مليون متر مربع، في منطقة القاهرة الجديدة لإطلاق مشروع جديد بنظام الشراكة، وفق المهندس طارق شكري مؤسس المجموعة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن تلك الخطوة تأتي في الوقت الذي وصلت فيه الشركة لمعدلات تنفيذ كبيرة في مشروع صن كابيتال.

وأوضح شكري أن منطقة القاهرة الجديدة تأتي على رأس أولويات مجموعة عربية القابضة وخاصة في ظل الجاذبية الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها، وقدرتها العالية على جذب الشركات والعملاء، موضحا أن المشروع الجديد من المتوقع أن يكون في النصف الأول من العام المقبل.

 

عربية القابضة تفضل نظام الشراكة

وتابع أن مجموعة عربية القابضة اتجهت لنظام الشراكة بعد نجاح تجربتها في صن كابيتال، الذي تقيمه في منطقة غرب القاهرة، كما أنها حققت معدلات كبيرة في التنفيذ، ما زاد من حجم الثقة بين الشركة ووزارة الإسكان، وذلك في إطار الشراكات التي أطلقتها الوزارة خلال الأعوام الماضية وتوسعت فيها، ما ساهم في زيادة حجم التنمية العمرانية.

ويقام مشروع «عاصمة الشمس Sun Capital» بنشاط سكني سياحي متكامل، على مساحة 575 فدانًا، تُخصَّص نسبة 60% منها للجزء السكني بالمشروع بمساحة إجمالية تبلغ 2.4 مليون متر مربع، ويتمثل الباقي في مناطق متعددة الاستخدامات، بإجمالي مساحة بنائية تصل إلى 1.8 مليون متر مربع، ويوفر المشروع 20 ألفا من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

الشركة تحصل على الرخصة الذهبية

وفي أغسطس الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، منح شركة عربية القابضة للتطوير العقاري الرخصة الذهبية والموافقات الخاصة بالشق الفندقي في مشروع صن كابيتال بمدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة.

وانتهت مجموعة عربية من تنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية، والتي تفقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في فبراير الماضي، كما دشنت الشركة أجزاءا جديدة من المشروع، تتضمن فندقا ومدرسة دولية وناديا رياضيا، لتوفير الخدمات اللازمة لرفع نسبة الإشغالات بالمشروع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار