Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رؤية تحصل على القرار الوزاري لتعديل وتخطيط 452 فدان في القاهرة الجديدة

حصلت شركة رؤية للاستثمار العقاري على القرار الوزاري الخاص باعتماد تعديل تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم 4 بمساحة 451.93 فدان الواقعة على الطريق الدائري بمدينة القاهرة الجديدة، لإقامة مشروع عمراني متكامل، هو «ستون ريزيدنس»، الصادر بشأنها القراران الوزاريان رقما 149بتاريخ 21/4/2008 و 396 بتاريخ 5/8/2015، وفق مصادر في الوزارة في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

واشترطت الإسكان على شركة رؤية للاستثمار العقاري أن تكون الكثافة السكانية لا تزيد على 45 فردًا الفدان، والكثافة السكنية المحققة 18 فردا علي الفدان، على أن يتم الإلتزام بتحقيق ارتدادات تبلغ 6 متر من حدود أرض المشروع أو نهاية قطاعات الطرق المحيطة.

وفيما يخص منطقة العمارات (E)، تزيد النسبة البنائية للعمارات على 50% من إجمالي مساحة المنطقة المخصصة للعمارات، على أن لا تزيد الارتفاعات عن أرضى و ثلاثة أدوار) بالنسبة للمنطقة (E) ولا يزيد على أرضى و5 أدوار،  بالنسبة للمنطقة (H) ويسمح بعمل غرف سطح (مرافق الخدمات العامة) وفقًا للمادة 104 من اللائحة التنفيذية لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها في جميع الأحوال.

تضمنت المادة التاسعة من القرار الوزاري، تلتزم شركة رؤية للاستثمار العقاري بسداد كافة العلاوات المستحقة نظير تعديل الاشتراطات البنائية للمشروع من استصدار تراخيص البناء طبقًا للقواعد المعمول بها، وفي حالة عدم الالتزام بالسداد يتم الرجوع للاشتراطات البنائية المعتمدة للمشروع.

وفي تصريحات نقلتها نشرة «بلوم العقارية» نهاية الشهر الماضي، قال محمد عادل الرئيس التنفيذي للشركة، إن رؤية وقعت عقدي مقاولات بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليون جنيه في مشروع «ستون ريزيدنس» بالقاهرة الجديدة، الأول بقيمة 800 مليون جنيه، تم تنفيذه، والعقد الآخر بقيمة 700 مليون جنيه سيتم البدء فيه خلال الفترة المقبلة، وهي تمثل قيمة الاستثمارات المخططة خلال العام الجاري.

وأضاف أن خطة الشركة تتضمن ضخ نحو 2.5 مليار جنيه خلال العام المقبل، وذلك ضمن تحركاتها لتسريع وتيرة الإنشاءات، سواء في المشروعات الجديدة أو المشروعات القائمة، مشيرا إلى أن الشركة دخلت في مفاوضات للحصول على قرض بنكي، سيتم الإعلان عن تفاصيله فور توقيع العقود.

وفيما يتعلق بالمبيعات، كشف الرئيس التنفيذي لشركة رؤية، أن الشركة حققت حتى الآن ما يعادل 120% من مستهدف العام كله من يناير وحتى سبتمبر، دون أن يكشف عن القيمة المحققة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار