Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة ماجيك لاند الحكير تخطط لضخ 800 مليون جنيه في مشروع تانزا

تخطط شركة ماجيك لاند الحكير للوصول بحجم الاستثمارات في مشروع تانزا الذي تنفذه بالشراكة مع مدينة الإنتاج الإعلامي، إلى حوالي 800 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، وفق محمود جابر الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن تلك الاستثمارات خاصة بالشق الإنشائي بخلاف تكلفة التشغيل والإدارة.

وأضاف جابر، أن شركة ماجيك لاند الحكير تعتزم الانتهاء من نحو 80% أو أكثر من المشروع بنهاية 2024، وفق الجدول الزمني الذي حددته الشركة، مشيرا إلى أنه تم إبرام شراكات مع العلامات التجارية الكبرى في مجال المطاعم والألعاب، بما يلبي احتياجات الأسرة المصرية، وحتى تتناسب المدينة الترفيهية مع جميع الأعمار وليس صغار السن فقط.

محمود جابر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك لاند الحكير
محمود جابر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك لاند الحكير

وفي تصريحات سالقة له قال الرئيس التنفيذي في شركة ماجيك لاند الحكير إنه من المستهدف احتلال مشروع «تانزا» المرتبة الأولى في المشروعات الترفيهية السياحية بالشرق الأوسط،  وذلك في ظل خطة توسعية طموحة في السوق المصرية.

وتابع جابر  إن الشركة تدرس إقامة مشروعات جديدة خلال المرحلة المقبلة ضمن خطتها التوسعية، لافتا إلى أنها ستضخ استثمارات إجمالية بقيمة 1.1 مليار جنيه في تطوير مشروع تانزا الذي يقع على مساحة إجمالية 170 ألف متر مربع.

أشار إلى افتتاح عروض الدولفين بالشراكة مع شركة دولفينا للمشاريع السياحية والترفيهية، كما أنه من المستهدف تشغيل تانزا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري، على أن يتم الانتهاء من تشغيله بالكامل خلال 2025.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية تستهدف زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، من خلال العمل على تحقيق معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري بنحو 25% و30% سنويًا، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

تشغيل تانزا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري

وأضاف الرئيس التنفيذي أن تانزا تدعم تلك الجهود الحكومية وتسعى لتحويل مصر إلى وجهة متميزة وجاذبة للسياحة من جميع أنحاء العالم، فالمشروع يتضمن 7 مناطق ترفيهية تشمل منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم.

يُذكر أن مجموعة الحكير القابضة هي مجموعة سعودية أنشئت في 1965 وتعمل في مجال السياحة والترفيه، وتمتلك 67 مدينة ترفيهية في السعودية والإمارات والهند ومصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار