Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة إيطالية تعتزم التقدم بعرض للاستثمار في منتجع طويلة آيلاند

فتحت صفقة رأس الحكمة شهية المستثمرين المحليين والأجانب على اقتناص العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وهو ما دفع شركة إيطالية إلى التقدم بعرضا شفهيا لمجلس الوزراء تبدي فيه رغبتها الاستثمار في منتجع طويلة آيلاند على البحر الأحمر، وفق مصادر على صلة بالشركة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى ان الشركة الإيطالية متخصصة في إقامة وإدارة مارينا اليخوت.

وأضافت المصادر أن الشركة الإيطالية دخلت في مباحثات خلال الفترة الأخيرة مع الحكومة على تولىها إنشاء أكثر من مارينا على البحر الأحمر، في عدة مناطق أبرزها مدينة الجلالة وأخرى في الغردقة، موضحة أن منتجع طويلة بأتي ضمن المناطق التي تم الحديث عنها من قبل عدة شركات عربية وعالمية خلال الفترة الأخيرة وتحديدا بعد صفقة رأس الحكمة.

وتقع جزيرة طويلة شمال مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وتبلغ مساحتها 20 كيلومتر مربع ، وهي تبعد عن منتجع الجونة السياحى 17 كيلومتر، وتحتوي الجزيرة على شواطئ رملية.

وبحسب البيانات المتاحة فإن مشروع جزيرة «طويلة» بالغردقة، يأتي ضمن مخطط تحويل جزر البحر الأحمر إلى أحد أفخم الوجهات السياحية في العالم، من خلال إقامة فنادق خمس وسبع نجوم، بإدارة من إحدى العلامات التجارية الكبرى، ووحدات فندقية داخل البحر ودار سينما ومطاعم وصالات رياضية وأماكن للغوص ومحطات طاقه شمسية.

وفي 23 فبراير الماضي، أعلن مجلس الوزراء، عن توقيع مصر والإمارات صفقة استثمار عقاري اليوم الجمعة تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي وازدهارها.

رأس الحكمة هي منطقة ساحلية تمتد على بعد 350 كيلومتراً تقريباً في شمال غرب القاهرة. ويمثل هذا الاستثمار خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة رأس الحكمة كوجهة لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ومركز مالي ومنطقة حرة مجهزة ببنية تحتية لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر. وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار