Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة آمون تحصل على القرار الوزاري لقطعة أرض 8.7 فدان بمدينة الشروق

حصلت شركة آمون علي القرار الوزاري رقم 381 لسنة 2023 باعتماد تعديل تخطيط وتقسيم قطعة الأرض بمساحة 8.717 فدان الواقعة بالمنطقة المحصورة بين إسكان التعاونيات شمالاً والمستقبل جنوباً بمدينة الشروق، لإقامة مشروع إسكان قومى – إستثمارى والسابق اعتماد تخطيطها وتقسيمها بالقرارين الوزاريين رقمى 187 لسنة 2008 و 505 لسنة 2015.

وقال مصدر في جهاز مدينة الشروق، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، أنه حسب القرار الوزاري الذي حصلت عليه شركة آمون تكون مكونات كامل المشروع على مستوى إجمالي قطعة الأرض بمساحة 8.717 فدان، تبلغ مساحة الأراضي المخصصة للإسكان 2.60 فدان وتمثل نسبة 29.8% من مساحة الأرض،  بينما تبلغ مساحة الأراضي المخصصة للإسكان القومى 9058 م2، وتبلغ مساحة الأراضي المخصصة للإسكان الاستثماري 1868 م2، و مساحة الأراضي المخصصة للخدمات 1.047 فدان، وتمثل 12%من إجمالي مساحة أرض المشروع.

وتابع أن مساحة الأراضي المخصصة للطرق الداخلية وأماكن انتظار السيارات تصل إلى 1.832 فدان وتمثل نسبة 20.93% من إجمالي مساحة أرض المشروع، وتبلغ مساحة الأراضي المخصصة للمناطق الخضراء (الحدائق) وممرات المشاة 1.697 فدان وتمثل نسبة 19.48%  من إجمالي مساحة أرض المشروع تبلغ مساحة الأراضي المخصصة للطرق الخارجية 1.551 فدان تمثل نسبة 17.79 % من إجمالي مساحة أرض المشروع، وهو ما ستقوم بتنفيذه شركة آمون وفق القرار.

والأسبوع الماضي، قرر جهاز مدينة الشروق تغيير نشاط نشاط 138 ألف متر مملوكة لأحد المستثمرين من النشاط الزراعي إلى السكني لإقامة مشروع في منطقة الرابية، وفق المهندس علي سعد رئيس الجهاز، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»ـ لافتا إلى أن المستثمر سدد فرق السعر نظير تغيير النشاط وحصل على الموافقة، وفق اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف سعد، أنه حسب المخطط العام للمدينة سيتم إنشاء مشروع سكني متكامل وفقا لرؤية الجهه المالكة للأرض، مشيرا إلي أن جهاز مدينة الشروق يقوم حاليا بانهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتراخيص الأرضل لبدء المستثمر التنفيذ الفوري بالمشروع.

وكان الجهاز وافق من قبل على وضع وتغيير نشاط قطعة أرض مملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، بعد أن تنازل عن مليون متر مربع كجزء من قطعة أرض مملوكة له بمنطقة جنيفة بمدينة الشروق والمقدر بـ 2 مليون متر، لصالح وزارة الإسكان، مقابل تغيير نشاط الجزء المتبقي من زراعي لسكني.

تأتي إجراءات تقنين قطع الأراضى المضافة للمدينة تطبيقا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بسرعة الانتهاء من حصر الأراضي ووضع جدول زمني للانتهاء من ملف تقنين أراضي الرابية بشكل كامل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار