Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركات المقاولات تصرف 5 مليارات جنيه من مستحقاتها الشهر المقبل بعد موافقة المالية

بكر بهجت

تستعد شركات المقاولات للبدء في صرف مستحقات متأخرة بقيمة 5 مليارات جنيه، خلال الشهر المقبل، بعد ما يتم اعتمادها من وزارة المالية، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر في اتحاد مقاولي التشييد والبناء، لافتة إلى أن تلك القيمة سيتم صرفها وفق الجدول الزمني الذي تم تحديده بين الحكومة وشركات المقاولات.

وأضافت المصادر، أن هناك دفعة ثانية يجري التجهيز لها من خلال إنهاء الأوراق والاعتمادات الخاصة بها، على أن يتم صرفها قبل نهاية العام، موضحة، أن تلك المستحقات تخص مشروعات الإسكان والطرق التي يجري تنفي>ها في العديد من المدن الجديدة.

وفي مايو الماضي سددت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ما قيمته نحو 5 مليارات جنيه، لشركات المقاولات العاملة في مدينة العلمين الجديدة، بحسب مصادر بالقطاع، لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن تلك المستحقات تخص العمل في المرحلة الأولى من منطقة الأبراج.

وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ 15 برجاً بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة لنحو 6 شركات مقاولات بإجمالى مسطح أرض 320 ألف متر مربع تضم مجموعة «سياك» و«أبناء علام»  و«أوراسكوم» و«درة» و«ريدكون» و«المقاولون العرب»، ثم أصدرت الهيئة بعد ذلك خطاب نوايا لصالح الشركة الهندسية للصناعات والتشييد «سياك» تمهيدا  لتنفيذ 3 أبراج جديدة فى مدينة العلمين الجديدة.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية اصدرت فى وقت سابق أوامر اسناد بقيمة 30.8 مليار جنيه لصالح شركة «cscec» الصينية لاقامة 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات بمدينة العلمين الجديدة، وحصلت الشركة على خطابات ضمان من بنك مصر ــ ثانى بنك حكومى ــ بقيمة 3.5 مليار جنيه تمثل الدفعة المقدمة التى تعادل 15% من التكلفة الاستثمارية للمشروع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار