Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سكاي أبوظبي تستهدف 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بالعام الجاري

تستهدف شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بحوالي 7 مليارات جنيه، غالبيتها ستكون من مشروع Bluetree الذي تنفذه الشركة في التجمع الخامس، وفق مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف صلاح، أن المبيعات المستهدفة خلال 2024، ترتفع بنحو 120% عن المتحقق خلال 2023، إذ حققت الشركة مبيعات خلال العام الماضي تقدر بنحو 3.2 مليار جنيه، منها 600 مليون جنيه خلال معرض سيتي سكيب مصر 2023 والذي عقد خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة سكاي أبوظبي، إلى أنه بالتوازي مع معدلات البيع، فإن الشركة حققت تقدمًا في تنفيذ مشروعات الشركة وفقًا للمعدلات الزمنية الموضوعة، رغم التحديات التي تواجه القطاع العقاري لخبرة الشركة السابقة في إنجاز مشروعات ضخمة بأعلى مستوى من الجودة. موضحا ان حجم التنفيذ بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية يسير بوتيرة سريعة ومن المقرر البدء فى التسليمات فى 2025، أما مشروع Bluetree والمقام على مساحة 50 فدانًا، فمن المتوقع تسليم أولى وحدات المشروع خلال عام 2027.

ويقام مشروع Bluetree على 50 فدان في منطقة القاهرة الجديدة، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويضم 1300 وحدة ومن المخطط بدء تسليمه خلال عام 2027، وتصل استثمارات المشروع إلى نحو 8 مليارات جنيه، والمبيعات المستهدفة تقدر بنحو 12 مليار جنيه.

وعن خطة الشركة التوسعية أوضح مصطفى صلاح، أن شركة سكاي أبوظبي تدرس فرصاً استثمارية جديدة بالساحل الشمالي وغرب القاهرة، كجزء من استراتيجيتها لتنويع محفظة أراضي الشركة بمختلف وجهات التطوير العقاري، مشيرا إلى أن الششركة تدرس شراء عدة خيارات من الأراضي التي تتميز بمواقع جيدة وهو أحد العوامل الأساسية التي تركز عليها سكاي أبوظبي في مشروعاتها.

وبالنسبة للشق التمويلي، قال صلاح، إن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى فى تنفيذ مشروعاتها Residence Eight، وCapital Avenue، وBluetree، بالإضافة إلى التدفقات المالية من عمليات البيع، ما أسهم بشكل كبير فى تقدم أعمال تنفيذ المشروعات وفكرة الحصول على تمويلات من البنوك مطروحة وقيد الدراسة وستلجأ لها الشركة عند الحاجة لها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار