Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز مدينة الشروق يغير نشاط 138 ألف متر لإقامة مشروع سكني في الرابية

قرر جهاز مدينة الشروق تغيير نشاط نشاط 138 ألف متر مملوكة لأحد المستثمرين من النشاط الزراعي إلى السكني لإقامة مشروع في منطقة الرابية، وفق المهندس علي سعد رئيس الجهاز، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»ـ لافتا إلى أن المستثمر سدد فرق السعر نظير تغيير النشاط وحصل على الموافقة، وفق اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف سعد، أنه حسب المخطط العام للمدينة سيتم إنشاء مشروع سكني متكامل وفقا لرؤية الجهه المالكة للأرض، مشيرا إلي أن جهاز مدينة الشروق يقوم حاليا بانهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتراخيص الأرضل لبدء المستثمر التنفيذ الفوري بالمشروع.

وكان الجهاز وافق من قبل على وضع وتغيير نشاط قطعة أرض مملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، بعد أن تنازل عن مليون متر مربع كجزء من قطعة أرض مملوكة له بمنطقة جنيفة بمدينة الشروق والمقدر بـ 2 مليون متر، لصالح وزارة الإسكان، مقابل تغيير نشاط الجزء المتبقي من زراعي لسكني.

تأتي إجراءات تقنين قطع الأراضى المضافة للمدينة تطبيقا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بسرعة الانتهاء من حصر الأراضي ووضع جدول زمني للانتهاء من ملف تقنين أراضي الرابية بشكل كامل.

وكان رجل الأعمال محمد أبو العينين، تنازل عن مليون متر مربع كجزء من قطعة أرض مملوكة له بمنطقة جنيفة بمدينة الشروق والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2 مليون متر، لصالح وزارة الإسكان ممثلة في جهاز الشروق، مقابل تغيير نشاط الجزء المتبقي من زراعي إلى سكني.

وأوضح رئيس الجهاز، أن وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز وضعت خطة لاستغلال الأرض، خاصة وأنها تقع في أكثر مناطق مدينة الشروق تميزا، وبالتالي لابد من الاستفادة من الموقع وتوفير حصيلة مالية لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن عملية الطرح ستكون عن طريق موقع عرض الفرص الاستثمارية بموقع هيئة المجتمعات العمرانية بشروط مُلعن عنها من قبل، وستكون الأولية لسداد مقدم حجز الأرض بالدولار.

وقال إن قطعة الأرض تقع بمنطقة جنيفة، ويحدها جنوباً مسار القطار الكهربائي الخفيف L.R.T  ( العاصمة – السلام – العاشر)، وشمالاً طريق جنيفة، والقاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، وأن المنطقة بعد التخطيط ستكون أحد المناطق المتميزة بمدينة الشروق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار