Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جراند بلازا تعتزم تسليم 350 وحدة في لاميرادا المستقبل خلال 2024

تستهدف شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي تسليم 350 وحدة في مشروعها «لاميرادا المستقبل» الذي تنفذه في مدينة مستقبل سيتي وفق المهندس شريف عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة سرعت عمليات التنفيذ لتفادى الزيادات المستمرة في أسعار الخامات.

وأضاف عثمان، أن الشركة خصصت نحو 350 مليون جنيه لتوجيهها إلى أعمال التنفيذ في المشروع، وهو ما يتوافق مع الجدول الزمني الذي حددته، خاصة وأن الشركة أنجزت جزء كبير من المشروع وهدأت من وتيرة المبيعات خلال العام الماضي حتى تتجنب حدوث أي فجوات بين أسعار البيع وتكلفة التنفيذ.

وفي نوفمبر الماضي، طرحت شركة جراند بلازا 192 وحدة في المرحلة الأولى من مشروع «لاميرادا المستقبل» الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي، المملكة لشركة ميدار، بمبيعات مستهدفة 800 مليون جنيه، وضم الطرح مجموعة متنوعة من الوحدات بمساحات متنوعة تتراوح بين 92 متر مربع و160 متر مربع، وهو ما جاء بعدما انتهت الشركة من بيع كامل وحدات «ميراسول» التي تقع في المرحلة الثانية.

وأضاف عثمان أن المشروع تبلغ استثماراته الإجمالية إلى نحو 2.2 مليار جنيه، ويقام على مساحة 28 فدانا، وينقسم إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى منه تضم شقق سكنية، وتم طرح جزء منها للبيع، والثانية تضم وحدات تاون هاوس ودوبلكس وهي «ميراسول».

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة جراند بلازا، أنه فيما يتعلق بالوضع حاليا في السوق العقاري، فإنه يمر بحالة من عدم الاستقرار من ناحية التكاليف مما يؤدي لزيادة الأسعار بدرجة قد تصل إلى 60% مع نهاية العام، لافتا إلى أن هناك نمو على الطلب الاستثماري أكثر من الطلب بخصوص الاحتياج الحقيقي مما قد يؤدي إلى ركود عقاري على المدي الطويل.

وأوضح المهندس شريف عثمان، أن الشركة تركز على أن تكون معدلات التنفيذ قريبة من معدلات البيع باعتبار أن ذلك هو الحل الأمثل لمواجهة تغيرات الأسعار، ولذلك فإن الشركة تقوم بالبيع يتم على أساس معدلات تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أنه بإتمام بيع المرحلة الحالية ستصل نسبة البيع إلى 70%، فيما تصل معدلات التنفيذ إلى نحو 75%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار