Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بايونيرز للتنمية العمرانية تعتزم الشراكة على أرض بمساحة 300 فدان في الساحل الشمالي

بكر بهجت

تعتزم شركة بايونيرز للتنمية العمرانية، الدخول في شراكة على أرض بمساحة لن تقل عن 300 فدان في الساحل الشمالي، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» من مصادر على صلة بالمفاوضات التي تجريها الشركة.

وأضافت المصادر أن الشركة لا تزال حاليا في مرحلة استكشاف الفرص ودراسة الأراضي المعروضة عليها، ولم تتعاقد حتى الآن على أي من الأراضي، لافتة إلى أن الشركة بدأت محادثات مع ملاك للأراضي في تلك المنطقة للشراكة معهم على مشروعات سكنية فندقية.

وتعمل شركة بايونيرز للتنمية العمرانية على مشروع بروكس الذي أطلقته نهاية العام الماضي، حيث تقيمه الشركة بنشاط سكنى متكامل على مساحة 195 فدانا بالقاهرة الجديدة بالقرب من الطريق الدائرى.

وأجرت بايونيرز القابضة إعادة هيكلة ضخمة بين مجموعة شركاتها نتج عنها الانقسام إلى ثلاثة كيانات كبرى، أدرجت فى البورصة المصرية وبدء التداول عليها اعتبارا من 11 أكتوبر الماضى.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة تنوي الدخول إلى الأرض كمطور، مع منح الشريك حصة مالية وعينية، تختلف نسبتها بحسب موقع الأرض وتكلفة إنشائها.

وأظهرت نتائج أعمال شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، والتي اعلنتها الشركة الشهر الماضي، تسجيل إيرادات بقيمة 1.6 مليار جنيه خلال الفترة من بداية تأسيس الشركة في سبتمبر، وحتى 31 ديسمبر 2021، فيما سجلت تكاليف النشاط 1.3 مليار جنيه.

وبلغت قيمة صافى الربح المجمع 359 مليون جنيه خلال الفترة ، كما سجل السهم نصيب ربح قدره 0.34 جنيه للسهم بنهاية ديسمبر 2021، وكشفت القوائم المالية المستقلة تسجيل إيرادات بقيمة 108 ملايين جنيه ، وصافى أرباح بقيمة 82.4 مليون جنيه بنصيب ربحية للسهم بقيمة 0.08 جنيه.

وبلغ إجمالى أصول الشركة 25.7 مليار جنيه نهاية عام 2021، كما بلغت حقوق الملكية 9.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة ، وفقا للقوائم المالية المجمعة.

 

تأسست شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، كشركة مساهمة مصرية عامة في مصر ناتجة عن تقسيم شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (بايونيرز القابضة سابقاً)، بتاريخ 5 سبتمبر عام 2021م، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 10 أكتوبر عام 2021م. يبلغ رأس المال السوقي للشركة 3,122,223,274 جنيه مصري. يتمثل النشاط الأساسي لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية في الاستثمار والمساهمة والاشتراك بشكل مباشر وغير مباشر في كافة مجالات الاستثمارات العقارية والمقاولات والتطوير العقاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار