Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المصريين للإسكان تخطط لبيع أرض على كورنيش المعادي بقيمة 750 مليون جنيه

تعتزم شركة المصريين للإسكان لبيع قطعة أرض مملوكة لها على كورنيش المعادي بمساحة 6245 متر ضمن خطتها لتمويل توسعات أنشطتها الاستثمارية، وفق الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن القيمة الاستثمارية للأرض لن تقل عن 750 مليون جنيه.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتي ضمن الخطط القريبة التي تسعى الشركة لتنفيذها، إلا أنها لا تزال تنتظر حدوث استقرار في السوق حتى يتسنى لها تحقيق أكبر استفادة ممكنة، لافتا إلى أن خطة الشركة تعتمد على الاستفادة من الأصول المملوكة لها مع توفير إيرادات متكررة من المشروعات غير السكنية التي تملكها وتديرها.

وضعت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير خطة لزيادة إيراداتها المتكررة بدءا من العام الجاري، واللي حددتها بحوالي 200 مليون جنيه، وفق الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الإيرادات ستكون من مبانيها الإدارية في القرية الذكية ومشروع إميرالد في القاهرة الجديدة.

وأضاف السيد، أن تلك الإيرادات تعادل أكثر من 50% من رأسمال الشركة، ما يضمن عائدا جيدا لمساهمي الشركة، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه، بالتزامن مع تحركاتها لزيادة محفظتها الاستثمارية، والاستفادة من الأصول المملوكة لها، سواء الأراضي أو المباني.

وكشفت القوائم المالية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، المرسلة إلى البورصة المصرية، ارتفاع أرباحها بنسبة 250%، خلال العام الماضي، على أساس سنوي، حيث سجلت الشركة صافي ربح بلغ 58.079 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 16.62 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 39.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 6.81 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام 2022.

وأكد الدكتور هاشم السيد، أن شركة المصريين للاستثمار تدرس العديد من الفرص الاستثمارية التي تخص أصولها، سواء ببيع جزء منها أو إقامة مشروعات عليها، بما يتوافق مع استراتيجية الشركة ويحقق أهدافها الاستثمارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار