Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تجهز 10 آلاف فدان للطرح على المستثمرين بآلية التخصيص الفوري

دينا حسين

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية حتى الآن من تجهيز حوالي 10 آلاف فدان لطرحهم على المستثمرين بآلية التخصيص الفوري خلال الفترة المقبلة، وفق مصادر بالهيئة لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتة إلى أن تلك الأراضي من المقرر طرحها خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، على أن يتم زيادتها وفق حاجة السوق.

وأضافت المصادر، أن المساحات الجديدة موزعة على أكثر من 300 قطعة، في كافة المدن الجديدة، وخاصة العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، إذ أن اهتمام الهيئة ينصب بقوة خلال الفترة المقبلة على المدينتين، موضحة أن جزء كبير من المشروعات المخطط إقامتها ستكون متعددة الاستخدامات.

وخلال مايو الماضي، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 106 قطع أرضٍ مختلفة الأنشطة والأغراض تتوزع فى 20 مدينة جديدة.

وتلتزم الهيئة بطرح قطع أراضي بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات شهريًا بعدد يتراوح ما بين 50 و75 قطعة بمختلف الأنشطة سواء عمراني متكامل أو طبي أو تعليمي وغيرها.

وبحسب بيانات هيئة المجتمعات العمرانية، فإن القاهرة الجديدة تستحوذ على النصيب الأكبر من الأراضي التي يتم إتاحتها، وخاصة في الأنشطة غير السكنية، وتنوعت باقي الأراضي على عدة مدن جديدة أبرزها، العلمين الجديدة وأسوان وسوهاج وأسيوط وأخميم والمنيا الجديدة.

وتلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحسب تصريحات مسؤوليها عروضا سابقة من شركات تطوير عقاري للحصول على أراضٍ بنظام الشراكة، مشيرين إلى أن تلك العروض يجري دراستها والبت فيها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار