Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تختار تحالف «التنمية العمرانية 5+» لتخطيط المنطقة الصناعية

اختارت شركة العاصمة الإدارية في مصر تحالف «التنمية العمرانية 5+» الاستشاري المصري لتخطيط المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية، وفق اللواء أحمد فهمي المدير العام للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، دون أن يفصح عن أسماء أو عدد المتنافسين الآخرين.

وتقام المنطقة الصناعية على مساحة 2000 فدان، بجنوب طريق العين السخنة، على أن يتم طرحها على المطورين الصناعيين، وتضم مناطق صناعية ولوجستية ومجمع خدمي وميناء بري ومنطقة تجارية ومركز للدعم والأبحاث.

وأضاف فهمي، أنه من المتوقع الانتهاء من مخطط المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية خلال العام الجاري، بحسب الاتفاق مع التحالف، لافتا إلى أن التصميمات تعتمد في الأساس على تحقيق التكامل بين المنطقة الصناعية والمدينة من جانب، والمناطق المحيطة بها من جانب آخر، خاصة وأنها تتمتع بقربها من كافة الطرق الرئيسية وميناء العين السخنة، وهو ما يسهل عملية التصدير والتنقل للمصانع التي ستكون فيها.

ويضم تحالف «التنمية العمرانية 5+» كلا من شركات أرك بلان المهندسين المعماريين، وأوربان للتنمية، وCUBE للاستشارات، ولاند للاستشارات، وأوكوبلان المهندسين الاستشاريين، وياسر منصور للعمارة.

وفي فبراير من العام الماضي كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتجاه الشركة لإقامة منطقة صناعية ضخمة بجنوب طريق العين السخنة، على أن يتم طرحها على المطورين الصناعيين، متوقعا أن تشهد طلبا مرتفعا، ولاسيما أن تصميمها سيراعى تلبية كافة احتياجات المستثمرين.

ولفت عباس إلى أن الشركة ستتولى توصيل المرافق إلى رأس المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية، ومن ثم ستتولى شركات التطوير الصناعي أعمال الترفيق والتقسيم والبيع مثلما يحدث في باقي المناطق الصناعية.

وأكد أن الشركة تعمل على تيسير كافة الإجراءات أمام المستثمرين، لضمان استمرار نجاح المشروع وتحقيق مزيد من الإنجازات.

وتتضمن الخطة إقامة المنطقة الصناعية على مرحلتين، الأولى على مساحة 800 فدان، والثانية على مساحة 1200 فدان، وتم عرض المحاور الرئيسية على هيئة التنمية الصناعية، لوضع مقترحاتها، فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية التي سيتم إقامتها، لإدراجها ضمن الاشتراطات التي ستعرض على المطورين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار