Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية تحقق مبيعات تتجاوز 13 مليار جنيه لصالح المجتمعات العمرانية

دينا محمد – بكر بهجت

حققت شركة السعودية المصرية للتعمير، مبيعات عقارية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة أكثر من 13 مليار جنيه، وذلك في المشروعات التي تتولى الشركة للهيئة، سواء في «صواري» الإسكندرية و«الحي اللاتيني» العلمين الجديدة ومشروع مارينا العلمين، وفق المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف الطاهر، أن تلك المبيعات تسير جنبا إلى جنب مع الخطة التسويقية التي تنفذها الشركة، والتي تتضمن مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، والتجمع الخامس، والمعادي، ودمياط الجديدة، ومدينة أسيوط في الصعيد، موضحا أن الشركة تعتمد على الثقة الكبيرة التي تحظى بها من قبل العملاء باعتبارها مملوكة مناصفة بين الحكومتين المصرية والسعودية.

وأشار إلى أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية ولكنها لا تزال قيد المباحثات الأولية، وتركز بصورة كبيرة على المشروع الخاص بتطوير أرض الحزب الوطني المنحل، والذي تقدمت بعرض للصندوق السيادي للحصول على المشروع بالتحالف مع شركة الشعفار الاماراتية للمقاولات.

وتعمل الشركة السعودية المصرية، على 7 مشروعات بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 24 مليار جنيه، موزعة على 5 مشروعات سكنية وهم: كومبوند جايد بالقاهرة الجديدة، مشروع دمياط سيكون ريزورت، مشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعي درة وزهرة بمحافظة أسيوط، بالإضافة الى مشروع أبراج نايل بيرل بالمعادي ومشروع سنترال التجاري «Central»، وتتوزع الاستثمارات على 8.5 مليار جنيه للمشروعات السكنية، و1.5 مليار جنيه للأبراج السكنية، وفندق باستثمارات 2 مليار جنيه، ومشروعات تجارية وإدارية بقيمة 12 مليار جنيه.

وكشفت بوابة بلوم الأسبوع قبل الماضي، عن دخول شركة السعودية المصرية للتعمير، في تحالف مع شركة الشعفار للمقاولات الإماراتية، لاقتناص تطوير أرض الحزب الوطني المنحل، والتي طرحها الصندوق السيادي أمام المستثمرين.

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السعودية للتعمير، في تصريحاته لبوابة «بلوم» إن التحالف تقدم بالفعل بالعرض الخاص به، وينتظر انتهاء الصندوق السيادي من دراسة العروض المقدمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار