Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان توقف التعامل على 135 فدانا في الساحل الشمالي تابعة لشركة عقارية

واصلت وزارة الإسكان تنفيذ خطتها في الساحل الشمالي والتي تتضمن تقنين أوضاع الشركات وأراضيها، والتي تمثل أحدثها في قرار جهاز القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي، بوقف التعامل علي مساحة 135 فدانا، تابعة لإحدى شركات التطوير العقاري، نتيجة لعدم امتلاكها مستندات ملكية للأض، وفق مصدر بالجهاز في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأشار المصدر إلى أن لجنة الحصر والتفاوض في الساحل الشمالي قامت خلال الفترة الأخيرة بمطالبة الشركة التي تتدعي ملكيتها للارض بأوراق الأرض لسرعة الانتهاء من اجراءات التقنين، وبدء أعمال التنفيذ بمشروعها.

وتابع أن الشركة لجأت بتنفيذ أعمال المقاولات بالمشروعات التابعة لها، وهو ما دعي لجنة الجهاز قام بإصدار قرار بوقف وسحب الأرض من الشركة لحين الانتهاء من تقنين أوضاعها بالكامل.

ويبدأ جهاز تنمية القطاع الثالث في الساحل الشمالي الغربي يبدأ من  الكيلو 222 وحتى السلوم شرق وغرب مدينة مطروح.

وانتهت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ممثلة فى لجنة الحصر والتفاوض من تقنين أوضاع أراضي 17 كيانا استثماريا بموقعي سيدي جنيش والجراولة التابعتان لجهاز القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي.

وتقدر مساحة الأراضي التي تم تقنينها تراوحت بين 800 و1700 فدانا، حيث توجد بعض الكيانات التي تم الإنتهاء من التفاوض معها بعضها حصل علي العقود النهاية وأخري حصلت علي تراخيص البناء.

وتمكنت الكيانات التي تم تقنين أوضاع أراضيها من بدء أعمال البناء بالمواقع التابعة لها، ولكن وفقا لشروط التي نصت عليها القرارات الجديدة والتي تتمثل في أن تكون فترة تنمية المشروعات التي تتخطي مساحتها الـ 400 فدان، فتكون فترة التنفيذ 4 سنوات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار