Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تعتمد المخطط التفصيلي للمرحلة الثانية من المدينة الطبية بمساحة 83 فدانا

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرار وزاريا باعتماد المخطط التفصيلي للمرحلة الثانية من المدينة الطبية والذي حمل رقم 622 لسنة 2023، لقطعة أرض بمساحة تتخطى 83 فدانا، كمرحلة ثانية من قطعة الأرض مساحتها 137 فدان مملوكة لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، في مدينة بدر، وفق مصادر في الوزارة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وحسب القرار الوزاري، نصت الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض بالمحافظة على النسبة البنائية الإجمالية لها وهي 30% لتصبح 25% بنائية للمباني الطبية و5% نسبة بنائية لمباني الخدمات التجارية والفندقية بدلا من 20% نسبة بنائية للمباني الطبية و5% للمباني الخدمية والتجارية و5% مباني فندقية.
كما وافقت علي زيادة مدة تنفيذ المشروع من 4 سنوات لـ 7 سنوات وفقا لطلب الشركة، علي أن يتم تطبيق مدة التنفيذ المحددة للأنشطة التعليمية (معاهد – جامعات) على النشاط المطلوب ليعامل بذات المدد علي حسب قطعة الأرض وتعمم على كافة المن الجديدة مع الحفاظ علي الاشتراطات للنشاط الطبي.

وكان عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع مطلع العام 2020، حجر الأساس للمشروع، الذى يصل إجمالى مساحته إلى 137 فدانًا، ويوفر 15 ألف فرصة عمل، وكان من المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه خلال 2022.

والأسبوع الماضي، قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على مكتبه، إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لاعتماد المخططات الاستراتيجية العامة لبعض المدن الجديدة، بمساحة قدرت بحوالى 86.6 ألف فدان، مشيرا إلي أن المساحة الجديدة تساهم في زيادة المعمور المصري وتوفير العديد من الفرص الاقتصادية والسكانية لمحيطها الجغرافى.
وأشار في تصريحات خاصة لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل لحل مشاكل المستمرين، موضحا إنه تم حل أغلب المشكلات التي قدمت للهيئة خلال الفترة الأخيرة.
وأكد أن قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات أصدر 312 قرارا وزاريا بإعتماد تخطيط وتقسيم وتصميم مشروعات عمرانية متكاملة، مشيرا إلي أن إجمالي عدد قطع الأراضي المخصصة للأفراد خلال العام الجاري بلغت حوالي 1310 قطعة أرض سكنية صغيرة، مشيرا إلي أن إجمالي الأراضي المخصصة للمستثمرين المصريين قدرت بنحو 2524 قطعه، بإجمالي مساحة 13236 فدان.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار