Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تطرح مليون متر بمدينة الشروق على المستثمرين خلال أيام

الأرض تنازل عنها رجل الأعمال محمد أبو العينين

مع الإقبال على شراء الأراضي في الشروق تستعد وزارة الإسكان لطرح قطعة الأرض التي تنازل عنها رجل الأعمال محمد أبو العينين، والبالغة مساحتها مليون متر مربع في القاهرة الجديدة، خلال الأيام المقبلة، وفق المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن تلك الأرض سيتم طرحها علي المستثمرين بنظام البيع.

وكان رجل الأعمال محمد أبو العينين، تنازل عن مليون متر مربع كجزء من قطعة أرض مملوكة له بمنطقة جنيفة بمدينة الشروق والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2 مليون متر، لصالح وزارة الإسكان ممثلة في جهاز الشروق، مقابل تغيير نشاط الجزء المتبقي من زراعي إلى سكني.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز وضعت خطة لاستغلال الأرض، خاصة وأنها تقع في أكثر مناطق مدينة الشروق تميزا، وبالتالي لابد من الاستفادة من الموقع وتوفير حصيلة مالية لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن عملية الطرح ستكون عن طريق موقع عرض الفرص الاستثمارية بموقع هيئة المجتمعات العمرانية بشروط مُلعن عنها من قبل، وستكون الأولية لسداد مقدم حجز الأرض بالدولار.

وقال إن قطعة الأرض تقع بمنطقة جنيفة، ويحدها جنوباً مسار القطار الكهربائى الخفيف L.R.T  ( العاصمة – السلام – العاشر)، وشمالاً طريق جنيفة، والقاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى، وأن المنطقة بعد التخطيط ستكون أحد المناطق المتميزة بمدينة الشروق.

وخلال الشهر الجاري تطرح وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عدة قطع أراضى استثمارية في المدن الجديدة وفقًا لآلية التخصيص الفوري، في 23 مدينة جديدة بإجمالي مساحة 916.8 فدان، حيث تطرح بمدينة القاهرة الجديدة أرضا (تجارى إدارى) بمساحة 42096 مترا بسعر 27.36 ألف جنيه، وأرضا تجارى بمساحة 5534 مترا، بسعر 43.3 ألف جنيه، وأرضا تجارى إدارى بمساحة 4000 مترا، بسعر 47.6 ألف جنيه للمتر، أرض تجارى إدارى بمساحة 2378 مترا، بسعر 36.8 ألف جنيه للمتر، وأرضا تجارى إدارى بمساحة 2410 أمتار، بسعر 36.8 ألف جنيه للمتر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار