Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تتلقى طلبات للشراكة على مشروعات في مدينة العلمين الجديدة

تلقت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عدة طلبات للحصول على أراضي بالمنطقة الجنوبية في مدينة العلمين الجديدة من مستثمرين عرب ومصريين، لإقامة مشروعات بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان.

وقال مصدر بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه جارٍ دارسة كافة العروض المقدمة من المستثمرين والإعلان عنها رسميا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أغلب العروض جاءت من شركات الاستثمار الخليجية والتى تتمتع بملاءة مالية وسابقة أعمال قوية.

وتعتمد الإسكان فى مشروعات الشراكة، بأنها تقوم بمنح الأرض للمستثمر مقابل حصولها على حصة عينيه من الوحدات تعادل قيمة الأرض، على أن تكون الوزارة هى الجهة المنوط بها تسويق المشروع وفقا للسعر المعلن حينها.

جدير بالذكر، وزارة الإسكان تقدم جميع التسهيلات اللازمة للمستثمرين من مختلف دول العالم، باعتبار أن مصر سوق واعدة للاستثمار في مختلف المجالات، وتعد السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، التي تنفذها الدولة وتستهدف تطبيق معايير استدامة الطاقة وتدوير المخلفات لتصبح مدناً خضراء.

كما أنه يتم العمل على أن تكون مركزاً لريادة المال والأعمال على المستوى العالمي والإقليمي، ومقصداً للسياحة العالمية والمحلية.

وكشفت «نشرة بلوم العقارية» نهاية يوليو الماضي، عن عزم هيئة المجتمعات العمرانية إعادة طرح مشروع جنوب مارينا في منطقة الساحل الشمالي، تحت مسمى مارينا العلمين خلال الأشهر القليلة المقبلة، على مساحة تقترب من 3000 فدان، وفق تصريحات مصادر في الهيئة، مشيرة إلى الاستثمارات المبدئية التي تستهدفها الهيئة في حدود 150 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن الأسابيع الماضية، شهدت عقد عدة جلسات مع عدة مكاتب استشارية لوضع مخطط جديد يتناسب مع المنطقة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع شركات عاملة في المنقطة للتعرف على رؤيتهم للمشروع الجديد ومتطلباتهم، لافتة إلى أنه من المتوقع ان يتم الانتهاء من الخطوط العريضة خلال الربع الأخير من العام الجاري والإعلان عن تفاصيل المشروع مع بداية العام المقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار