Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أقرب 10 مشروعات في الساحل الشمالي من منطقة رأس الحكمة.. إنفوجراف

أبرزت صفقة تطوير رأس الحكمة الواقعة شمال مصر والتي وقُعت يوم الجمعة الماضية في القاهرة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والحكومة الإماراتية ممثلة شركة أبوظبي التنموية القابضة ADQ، أهمية المناطق والمشروعات الواقعة بالقرب من المنطقة المزمع تطويرها خلال السنوات المقبلة.
وتمتد شواطئ منطقة رأس الحكمة – الواقعة في الساحل الشمالي شمال البلاد – من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح التي تبعد عنها 85 كيلومترًا.

وتشمل منطقة رأس الحكمة العديد من المشروعات العقارية المملوكة لكبرى المطورين عقاريين، والتي ما زال عدد كبير منها قيد التنفيذ ومخطط استكمال تنفيذه خلال السنوات المقبلة، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نستعرض أبرز 10 مشروعات قريبة من منطقة رأس الحكمة.


ورصدت بوابة بلوم، أبرز 10 مشروعات تقع بالقرب من منطقة رأس الحكمة المزمع تطويرها بحسب الاتفاقية الموقعة منذ أيام في القاهرة، ولعل من أبرز تلك المشروعات وأقربها مشروع Fouka Bay لشركة تطوير مصر الواقع على مساحة 220 فدانًا بالكيلو 211 على طريق إسكندرية مطروح، يليه مشروع hacienda west لشركة بالم هيلز للتعمير المقام على مساحة 137 فدانًا بالكيلو 200، كذلك مشروع Caesar لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) بمساحة 192 فدانًا في الكيلو 200 أيضًا.
ويقع مشروع Koun لشركة مباني إدريس للاستثمار العقاري على مساحة 106.6 فدان بالكيلو 199 في طريق إسكندية مطروح، يليه مشروع Mountain View لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري الواقع على مساحة 450 فدانًا بالكيلو 199 أيضًا، كذلك مشروع Solaré لشركة مصر إيطاليا العقارية الواقع على مساحة 389 فدانًا بالكيلو 199.
وجاء في المركز السابع مشروع GAIA لشركة الأهلي للتنمية العقارية الواقع على مساحة 284 فدانًا بالكيلو 106 طريق إسكندرية مطروح، ثم مشروع The Med لشركة بيبول آند بليسيز الواقع على مساحة 307 أفدنة بالكيلو 195، ثم مشروع Cali Coast لشركة مافين للتطوير العقاري الواقع على مساحة 230 فدانًا بالكيلو 193، وأخيرًا مشروع Jefaira لشركة إنرشيا للتنمية العقارية الواقع على مساحة 1300 فدانًا بالكيلو 190 طريق إسكندرية مطروح.
وتعد الصفقة الجديدة أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، لكونها ستدر لمصر 150 مليار دولار استثمارات سيضخها الجانب الإماراتي على مدار عمر المشروع.
وتشمل الصفقة ضخ الجانب الإماراتي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار، خلال شهرين، على أن يكون لمصر 35% من أرباح المشروع على مدار عمره.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار