Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تتسلم 5 شحنات من الغاز المتعاقد عليه لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

وصلت 5 شحنات من الغاز المسال بكمية 155 ألف متر مكعب من شحنات الغاز الطبيعي المسال التى تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الحالى ، والبالغة 21 شحنة وذلك حسب تصريحات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم أنه تم استقبال الشحنات على سفينة إعادة التغويز الموجودة حالياً فى ميناء سوميد بالعين السخنة وسفينة إعادة التغويز الموجودة فى ميناء العقبة ، وباقى الشحنات المتعاقد عليها ستصل تباعاً وفق الجدول الزمنى المتفق عليه لاستلام الشحنات .

وكان مجلس الوزراء قد قال في بيان أمس أن وزارة المالية وفرت مستحقات شراء الغاز لوقف تخفيف الأحمال الأسبوع المقبل حسب تصريحات  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء مؤكدا أنه بنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطلوبة قد اكتملت -بالفعل-.

وأضاف، «الحمصاني» إن رئيس الوزراء تابع خلال اجتماع اليوم خطة تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، والتي تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار، في إطار إلتزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مثلما تم الإعلان في وقت سابق.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي قد عقد اليوم اجتماع مع مجلس المحافظين الجدد وشدد مدبولي أهمية التواصل مع كبار المنتجين والتجار لتوفير وإتاحة أكبر قدر من هذه السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة وبشكل مستمر، بجانب تفعيل دور الجمعيات الأهلية النشطة في عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة، مؤكدا على دور رؤساء المراكز والأجهزة المحلية في متابعة الأسواق المختلفة، وأن يتم التعامل بحسم مع أي محاولات لإخفاء السلع أو تخزينها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار