Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

دانون تخطط لزيادة استثماراتها بصناعة منتجات الألبان في مصر

استعرض المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة في لقاءه مع ممثلي شركة دانون برئاسة كريستيان شتامكوتر، رئيس دانون آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

وقال الوزير إن اللقاء تناول فرص الشركة خلال المرحلة المقبلة للتوسع في السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية في ظل المنافسة الشديدة حالياً في مجال منتجات الألبان، لافتاً إلى الشركة تحقق نجاحاً كبيراً في مصر منذ بداية نشاطها.

وأكد سمير أن الصناعات الغذائية تعد من أهم القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية بالاقتصاد القومي لإسهامها في إيجاد الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتوفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

ومن جانبه أكد كريستيان شتامكوتر، رئيس “دانون” آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا حرص الشركة على تعزيز استثماراتها بالسوق المصري لما به من مزايا تؤهله ليكون مركزًا إقليميًا للتصدير في المنطقة، خاصة وأن مصر تتوسط ثلاث قارات وبها سوق استهلاكي كبير وقوة بشرية متنوعة وهائلة، مشيراً إلى أن الشركة تدرك أهمية السوق المصري ومقوماته الفريدة التي تتيح للشركة إمكانات هائلة للنمو والتوسع كما تثق في قدرة الاقتصاد المصري على تخطي أي أزمات عالمية.

وشاركت الشركة العام الماضي في فعاليات قمة المناخ COP27 المنعقدة في شرم الشيخ، وذلك ضمن فعاليات المنطقة الزرقاء والخضراء عبر 4 جلسات نقاشية والتي تناقش هدر الطعام ومستقبل الأعمال التي تدعم مواجهة التغيرات المناخية في أفريقيا.

وقال هشام رضوان المدير العام والعضو المنتدب لدانون مصر وشمال شرق أفريقيا، إن الشركة تعمل على تحقيق استراتيجيتها المتعلقة بتحقيق السلام المجتمعي والأمن الغذائي، وتوفير المواد الغذائية ذات القيمة العالية إلى الفئات المستحقة، موضحا أن دانون مصر تسعى إلى تحقيق ريادتها في إتاحة التغذية الصحية السليمة، والعمل على مواجهة هدر الطعام من ناحية أخرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار