Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير البترول يؤكد على أهمية التوسع بمشروعات استخدام الغاز الطبيعى للسيارات

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديو كونفرانس اجتماعه الدورى لمتابعة تنفيذ المشروع القومى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى لتموين السيارات، وفق ما ذكر بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

أكد الملا خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز فى السيارات والإسراع بخطة الانتشار السريع للمحطات من خلال التنسيق بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعى والوزارات والجهات المعنية فى الدولة.
ولفت إلى إن ذلك، يأتي خاصة فى ظل الأحداث العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمى والتي أدت إلى زيادة فى أسعار الخامات والمكونات الرئيسية سواء اللازمة لإنشاء المحطات أو اللازمة فى عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.
وجه الملا كذلك، بالتوسع في مراكز التحويل والصيانة وانتشارها في المدن الرئيسية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة بمختلف محافظات مصر .

واعتبر إن ذلك يأتي لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى ، وتدريب العمالة الفنية ورفع كفاءتهم فى عمليات التحويل وأعمال الصيانة.

وتم خلال الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لنسب الإنجاز فى المحطات المتبقية، والتي شهدت زيادة نسبتها 45% حتى نهاية يوليو 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما تمت متابعة موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ فى إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار