Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة قطاع الأعمال العام تستعد لدعوة الشركات لإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع المساهمين المؤسسين لشركة محطات شحن السيارات الكهربائية، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية للتحول إلى استخدام المركبات الكهربائية صديقة البيئة وتوفير البنية التحتية اللازمة لها.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على توجيه الدعوة قريبًا للشركات المؤهلة ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية لإدارة الشركة -تحت التأسيس-، وذلك للبدء في إجراءات تأسيس الشركة.

ومن المقرر أن تتولى الشركة، كمرحلة أولى، إنشاء وإدارة محطات الشحن داخل المدن وعلى الطرق السريعة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى مدينة شرم الشيخ، التي تستعد لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

BloomGif

ولفت البيان إلى أنه سبق التعاون مع وزارة الكهرباء في تحديد سعر بيع الكهرباء لشحن السيارات الكهربائية، والذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء، وذلك ضمن حزمة من المحفزات لتشجيع التوجه نحو استخدام المركبات الكهربائية.

يشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام من خلال شركتي النصر والهندسية للسيارات التابعتين لها وبالتعاون مع شركات عالمية تنفذ عددًا من المشروعات لإنتاج المركبات الكهربائية سواء سيارات الركوب أو الميني باص «12-15 راكب».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار