Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هينيواى الصينية تقيم مصنعا لأمتعة السفر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المشروع باستثمارات 50 مليون دولار في القنطرة غرب الصناعية

جذبت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروعا جديدا من خلال توقيع عقدا مع شركة هينيواي الصينية، لضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار لإقامة مصنع جديد.

ووفق بيان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فإنه تم توقيع عقد مشروع لإنتاج وتصنيع أمتعة السفر بمنطقة القنطرة غرب الصناعية مع شركة هينيواى الصينية، والتي تعد من أكبر شركات صناعة حقائب السفر.

ولفت البيان إلى أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 120ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تصل إلى 50 مليون دولار، حيث يستهدف المشروع توفير 2000 فرصة عمل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع في الربع الأول من عام 2025.

وأضاف البيان، أن الشركة الصينية من بين عملائها الرئيسيين كبرى العلامات التجارية في هذا المجال مثل Samsonite، Delsey، Swiss Gear، Travelite.

وقع العقد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، مع وو هايلونج رئيس شركة هينيواى.

وقال وليد جمال الدين، إن توقيع عقد مشروع اليوم ينضم إلى سلسلة نجاحات الشراكة بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية.

وأكد أن منطقة القنطرة غرب الصناعية التي يقام بها المشروع تضم في مرحلتها الأولى 11 مشروعاً، في مجالات عدة تتضمن: المنسوجات والأقمشة، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والأجهزة الطبية، والملابس الرياضية، إلى جانب مشروع أمتعة السفر بإجمالي مساحة 1.44 مليون م2، باستثمارات تصل إلى 1.07 مليار دولار، لتوفر 20 ألف فرصة عمل، حيث أنها منطقة صناعية واعدة وتستطيع استقبال المزيد من الاستثمارات، واستطاعت أن تكتسب ثقة المستثمرين في فترة وجيزة.

وأوضح وو هايلونج أن هذا التعاون هو نتاج الثقة فيما تستطيع أن تقدمه المنطقة من دعم لمشروعهم، كما أكد أن الشركة ستعمل على تطوير مزيد من الأفكار فيما يتعلق بنشاط المصنع أو أنشطة أخرى، وأشار إلى أنه سيدعو المزيد من الشركات الصينية للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما تقدمه من مناخ جيد للاستثمار.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع هو نتاج الجهود الترويجية للمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب خلال الفترة من 1 يوليو حتى ديسمبر 2023، والتي أسفرت عن توقيع 3 عقود حتى الآن، وجاري استكمال إجراءات التعاقد والموافقات للمشروعات المتبقية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار