Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة الاستثمار: مصر تعرض 153 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص الأوروبي

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، حسام هيبة، إن مصر قدمت حتى الآن 153 فرصة استثمارية تم حصرها ودراستها، وعرضها على مستثمرين من القطاع الخاص في أوروبا، إضافة إلى الاتفاقيات بين جهات حكومية مصرية مع شركات خاصة أوروبية، خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد هيبة أن حجم هذه الفرص الاستمارية الي عرضتها مصر يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار، وهي موزعة على عدة قطاعات لوجستية، مثل تشغيل خطوط السكك الحديد، وتشغيل موانئ، وشراكات في القطاع الطبي، والري وتحلية المياه، وصناعة السيارات، والغزل والنسيج، والبتروكيماويات، والأجهزة المنزلية، والتعليم والمعاهد الفنية، وإدارة المخلفات التي يوليها الاتحاد الأوروبي اهتماماً كبيراً.

ونوه إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يهدف لرفع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، مضيفاً في مقابلة خاصة مع موقع العربية Business على هامش المؤتمر، أن تلك الشراكة تستدعي التوسع في الاستثمار المتبادل بين الطرفين.

رفع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية

وأشار هيبة إلى أن المؤتمر يشهد مشاركة واسعة من جميع دول الاتحاد الأوربي، فمن اليونان ففط هناك 40 شركة، مؤكدا على أهمية تشجيع هذه الشركات على الشراكة مع القطاع الخاص، وأن تكون الاستثمارات موجهة للقطاع المحلي، وللتصدير أيضاً.

ونوه إلى أن العمل في مشروع رأس الحكمة بدأ بالفعل، حيث تم إنشاء المنطقة الحرة، كما تم تأسيس الشركة التي ستعمل على المشروع، مضيفاً أن العمل متقدم على الخطة المرسومة مسبقاً للتنفيذ.

وانطلق أمس السبت، مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، بمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار