Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هل ينجح وزير السياحة في زيادة حصة مصر من الرحلات الدولية؟

تأثر قطاع السياحة في مصر خلال الأسابيع لماضية، بالتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهو ما دفع الحكومة لتسريع تحركاتها للحفاظ على وتيرة جذب الزائرين، والوصول إلى مستهدفاتها.

وعقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، سلسلة لقاءات مع مسئولي وممثلي مجموعة من منظمى الرحلات وشركات الطيران البريطانية والدولية، وذلك خلال مشاركته في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023 والتي انطلقت فعالياتها أمس وستستمر حتى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، في مساعي منه لزيادة حصة مصر من خطط تلك الشركات، واستمرار زخم السياحة في مصر بالفترة المقبلة.

ووفق بيان الوزارة التقى وزير السياحة بمسئولي اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانيةABTA”    Association of  British Travel Agent والتي تعتبر أكبر رابطة للسفر في المملكة المتحدة حيث تمثل أكثر من 1100 من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات، كما أن هذا الاتحاد يعتبر عضو في الرابطة الأوروبية لوكلاء السفر وجمعيات منظمي الرحلات السياحية ECTAA.

وذكرت وكالة ستاندرد اند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني، مؤخرا أن انخفاض إيرادات السياحة في مصر بسبب حرب غزة، قد يسبب مشكلات كبيرة في مصر والأردن ولبنان، إذ أن بعض المسافرين ألغوا عطلاتهم إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو يؤجلونها في الوقت الحالي.

 

تحركات لزيادة معدلات السياحة في مصر

واستهدفت اللقاءات التي عقدها وزير السياحة الوقوف على خطط منظمى الرحلات وشركات الطيران والسياحة بالنسبة للمقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، والتعرف على مقترحاتهم لزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

كما تم أيضاً مناقشة سبل فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال السياحة، وبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية للوصول إلى مستهدفات وزارة السياحة والآثار من صناعة السياحة في مصر.

وخلال اللقاءات سلط الوزير الضوء على فرص النمو السياحي، حيث تم إطلاع الشركات على حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة لشركاء المهنة من منظمى رحلات وشركات طيران لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها.

 

فرص واعدة في قطاع الاستثمار الفندقي

وعرض وزير السياحة فرص الاستثمار السياحي وخاصة الاستثمار الفندقي، مستعرضاً حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي، وحرص الوزير على حثهم على الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الواعدة.

وتسعى مصر إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص، وتعزيز دوره في تشغيل الخدمات في المواقع السياحية والمطارات، وذلك في إطار خطة تستهدف رفع معدلات نمو القطاع السياحي 30 بالمئة سنويا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار