Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تتلقى عروضا لشراء سكر خام وأبيض مكرر في ممارسة

قال متعاملون اليوم الاثنين إن الهيئة العامة للسلع التموينية تلقت عروضا لشراء سكر خام وأبيض مكرر في ممارسة دولية.

وبحسب «العربية»، في تقديرات مبدئية إن أقل سعر تلقته الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر في ممارسة دولية لشراء نحو 50 ألف طن من سكر خام، بلغ 690 دولارا للطن تشمل تكلفة الشحن، وانتهت مهلة تقديم العروض يوم السبت.

وأضاف المتعاملون أن أقل سعر تلقته الهيئة لشراء نحو 50 ألف طن من السكر الأبيض المكرر 780 دولارا للطن تشمل تكلفة الشحن.

وقالوا إن تقييم العروض لا يزال مستمرا ولم تبرم أي صفقة شراء بعد وفق رويترز.

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية يوم الاثنين 20 نوفمبر الجاري، طرح ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ و/أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشأ لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

وقالت الهيئة بالنسبة للسكر الأبيض يمكن تجزئة الكمية طبقا لكراسة الشروط، ويكون معبأ في عبوات 50 كيلو جرام.

وأضافت أن العروض يجب أن تكون لفترات وصول من الأول من يناير حتى 15 يناير 2024 و/أو وصول من 16 إلى 30 يناير 2024 و/أو وصول من الأول إلى 15 فبراير 2024، وفق رويترز.

وكان قد أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستمهل التجار 10 أيام لضبط أسعار السكر بالأسواق، وفي حالة عدم الانتظام قد نلجأ للتسعير الجبري، بحسب «الشرق بلومبرج».

قفزت أسعار السكر بما يزيد عن 50% خلال الأسبوع الماضي ليتجاوز سعر الكيلو جرام الواحد 50 جنيهاً بالأسواق، وسط اتجاه بعض التجار إلى تخزين السلعة.

وزير التموين والتجارة الداخلية أضاف أن مخزون البلاد من السكر يكفي حتى 5.5 شهر. مؤكداً أن وزارة التموين لن تلجأ إلى الإغراق فيما يخص السكر للحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي، ولكننا نمهل التجار 10 أيام لضبط أسعار السكر بالأسواق

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار