Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدبولي: نحن في حالة طوارئ وأسلاك بعض المحولات انصهرت بسبب الحرارة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه بدءًا من يوم الأحد 21 يوليو أوقفت الحكومة خطة تخفيف الأحمال، حيث وجه الشكر لكل القائمين في وزارتي الكهرباء والبترول على جهودهم الفترة الماضية.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أننا فى حالة طوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الكهرباء، لافتا الى أن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت في بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابع مدبولي قائلا: اللي بيتعمل مش بسيط، والموضوع مش موارد مالية، وحجم الاستهلاك اللي حصل خلال اليومين اللي فاتوا، تجاوزنا الـ38 جيجا، ودي أرقام فوق أي استهلاك أو تصور ممكن نتخيله، وكنا حاطين تصوراتنا، لكن مكناش متوقعين موجات الحرارة بهذا الشكل، وأرقام جعلت حالة الطوارئ مستمرة على مدار الساعة، وحجم استهلاك للوقود إلى أقصى حجم ممكن.

وقال رئيس الحكومة: “نتحمل أرقام كبيرة عشان نقدر نتحمل 24 ساعة دون انقطاع، ووارد يحدث أزمة بسبب الظروف وتحدث مشكلة في منطقة ما، وذلك يحدث في كل الدول، وكانت تحدث أثناء خطة تخفيف الأحمال أيضًا، وهو ما حدث خلال أول يوم، وبدأت فورًا الإثارة والحديث حول بدء الحكومة التخفيف أم لا”.

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار