Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء: مباحثات الحكومة مع صندوق النقد مستمرة وفق خطة زمنية جديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مباحثات الحكومة مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف أو تنقطع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي حول الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة، مساء الأربعاء، أن الحكومة تعمل مع الصندوق على خطة زمنية جديدة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الفترة المقبلة.

وذكر أن «الرسائل التي خرجت بها المديرة التنفيذية للصندوق كريستالينا جورجييفا، خير دليل على أن مباحثات الحكومة مع صندوق النقد تسير بتنسيق بين الحكومة والصندوق».

وأكد أن «برنامج الإصلاح الاقتصادي برنامج وطني بحت»، معقبًا: «الصندوق يساعدنا والهدف تحقيق الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة».

ولفت إلى عدم وجود «خلاف أو نوع من النقاش والجدل حول الآليات التي يتعامل بها الجانبان»، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن التواصل مستمر للإعلان عن الخطة الزمنية الجديدة في الفترة المقبلة.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك 4 قطاعات أولوية ضمن برنامج الطروحات هى المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين، مؤكدا أن الدولة عازمة على تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة والانطلاق فى برنامج الطروحات.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن هذه الصفقة هامة مع مجموعة هشام طلعت مصطفى لإدارة وتشغيل 7 فنادق هامة وتراثية فى مصر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعتزم التخارج كليًا أو جزئيا من العديد من القطاعات وفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا إنه تم إتمام صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلى والجزئى من 14 شركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار