Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق الاستثمارات السعودي يرفع حصته في إي فاينانس بنسبة 2%

أفاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إبراهيم سرحان، بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قام بزيادة حصته في الشركة بنسبة 2%.

ومن خلال تصريحات لـ “العربية_Business”، قال إبراهيم سرحان أوضح أن الصندوق رفع حصته عبر الشراء من الأسهم المدرجة في البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تلقت طلبا لهيئة الرقابة المالية المصرية منذ نحو شهر بزيادة حصته في الشركة بنسبة 2% وبدأ قبل أسابيع الشراء من السوق، ليرفع حصته وهذا أمر إيجابي لنا.

وتابع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن هذه الخطوة تشير إلى أن الصندوق يثق في الشركة ونتائج أعمالها، مشيرا إلى أن حصة الصندوق في الشركة قبل هذه الزيادة تبلغ 25% من شركة إي فاينانس.

وأشار «سرحان» إلى أن الشركة افتتحت فرعًا في المملكة العربية السعودية في بداية هذا الشهر بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث يشارك الصندوق كأحد المساهمين الرئيسيين في المجموعة. حصلت الشركة على التراخيص الرئيسية، ومن المتوقع أن يدير هذا الفرع جميع الأعمال بعد الحصول على التراخيص اللازمة. كما ستعلن قريبًا عن الشريك المحلي الذي ستقدم معه خدمات المدفوعات الإلكترونية في السوق السعودية، التي تشهد نموًا كبيرًا.

وأضاف: “نتطلع إلى أن تكون السعودية بداية لدخول دول أخرى عربية وإفريقية، وذلك وفقًا لخطة متفق عليها مع الصندوق السيادي السعودي، حيث سنقدم الخدمات والخبرات التي اكتسبناها”.

عزى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المصرية، ارتفاع الأرباح في الربع الثالث إلى استمرار تنفيذ الاستراتيجية المعتمدة العام الماضي، مع التركيز على أربع محاور رئيسية تحقق استدامة زيادة الإيرادات. وقد أسفرت هذه الاستراتيجية عن زيادة الأرباح بنسبة 112% خلال الربع الثالث من العام الحالي، بينما وصل هامش الربح إلى نحو 42% نتيجة لخبرة الشركة في تقديم حلول فعّالة.

كما أوضح إبراهيم سرحان، أن التركيز على تعزيز زيادة المعاملات في الأنظمة الرقمية للمدفوعات مع الحكومة والبنوك كان أمراً مهماً، حيث أدى ذلك إلى تحسين العمليات وزيادة القدرة على تلبية احتياجات السوق بشكل أفضل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار