Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة جيديا تخطط لتدشين أكاديمية للتدريب بمجال التكنولوجيا المالية في مصر

تعتزم شركة جيديا تدشين أكاديمية للتدريب بمجال التكنولوجيا المالية في مصر خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

ووفق بيان، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مقر الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالقاهرة الجديدة.

وتعمل شركة جيديا على جذب المواهب التقنية للعمل في مركز خدمات الدعم العملياتي للمجموعة في مصر الذي يضم أكثر من 1200 من ذوي الخبرات في المجالات التكنولوجية، والذي يساهم في بناء وتطوير تطبيقات وحلول التكنولوجيا المالية لعملاء الشركة في مختلف الأسواق.

كما يعمل على تمكين الإناث وإكسابهن الخبرات الكافية لكي يصبحن قائدات في سوق العمل بالمستقبل، إذ تمثل نسبة الإناث العاملات بالشركة حوالي67% وأيضا تحرص الشركة بالتعاون مع الدولة علي التركيز على تمكين وتطوير الشباب من ذوي الهمم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الدولة المصرية على دعم وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، والسعي لتعزيز نمو القطاعات التصديرية وتعزيز نمو صناعة التعهيد وتصدير الخدمات فضلا عن توفير المناخ المثالي للشركات الأجنبية ودعم استثماراتها التكنولوجية محليًا والوقوف على متطلباتهم والاطلاع على النمو الجاري بأعمالهم داخل مصر.

 

 

وخلال الزيارة استعرض مسئولو الشركة الخطط التوسعية لمركز خدمات الدعم العملياتي للمجموعة في مصر والذي يقدم مجموعة من الخدمات التقنية، وخدمات البحث والتطوير والمنتجات على مستوى المجموعة.

كما تضمنت الزيارة بحث توسيع تعاون الشركة مع الحكومة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات أبرزها مجال تدريب العاملين بالشرك.

وكذلك بحث مشروع تأسيس أكاديمية للتدريب  بمجال التكنولوجيا المالية وتدريب الشباب والمواهب التقنية وذلك بالتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبناء كوادر شابة محترفة في مجال التكنولوجيا.

وصرح أحمد نادر الرئيس التنفيذي للشركة: مستمرون في تعزيز تواجدنا بمصر عبر تقديم أحدث الحلول في مجال التكنولوجيا المالية والحلول غير المصرفية، إلى جانب حلول التعليم والتدريب، من أجل بناء مجتمع رقمي متكامل.

وقال نادر: ستعمل الشركة على تعزيز وتوطيد التعاون مع الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص في إطار السعي نحو جعل مصر مركزًا تكنولوجيًا ووجهة للصناعة والاستثمار في المنطقة.

وتعد شركة جيديا إحدى الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية حيث تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية سنة 2008 ونمت عملياتها بشكل كبير مما جذب مستثمر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ضخ قرابة 270 مليون دولار أمريكي في عام 2018 لكونها نموذج أعمال ذا مستقبل واعد في قطاع التكنولوجيا.

وحققت الشركة العديد من النجاحات في الفترة الماضية، إذ بلغت قيمة استثماراتها منذ أن دخلت السوق المصري أكثر من 40 مليون دولار، كما تضاعف حجم أعمالها 3 مرات في العام الماضي، كما تخطط لمضاعفة حجم الأعمال بمعدل 7 أضعاف حجم الأعمال الحالي في الفترة المقبلة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار