Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة أميركية تخطط لإقامة مصنع أخشاب HDF في مصر باستثمارات 5 ملايين دولار

بحث المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية طلب شركة «نمور للأرضيات» الأميركية لإقامة مصنع لإنتاج الأرضيات وأخشاب الـ HDF  على مساحة تقديرية 35 ألف م 2، باستثمارات مبدئية تقدر بـ 5 مليون دولار.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مصر تمتلك مقومات وفرصا استثمارية واعدة قادرة على جذب كبرى الشركات العالمية للاستثمار والاستفادة من حزمة التيسيرات غير المسبوقة في مجال التراخيص الصناعية وآلية تخصيص الأراضي.

وأضاف عبد الكريم، أن مصر تمتلك عددا من الاتفاقيات التجارية مع العديد من دول العالم مما جعلها منفذا محوريا لأسواق تقدر بـ ٢ مليار نسمة وتمثل قاعدة صناعية إقليمية لتلك الأسواق، وذلك بجانب توفر الأيدي العاملة، لافتا إلى أن الهيئة لن تتوانى عن تقديم كافة التيسيرات والدعم لبدء استثمارات الشركة بمصر في أسرع وقت.

من جهته صرح نجيب نمور رئيس الشركة بأن فرص نجاح استثمارات الشركة كبيرة في ظل المناخ الاستثماري الجيد والمواتي الذي تتمتع به مصر حاليا.

وأوضح، أن المصنع سيقام على أعلى المعايير التكنولوجية لتصنيع منتجات أخشاب الـ HDF بأنواعه مثل الـ SPC المقاوم للماء وغيره من المنتجات.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة كبيرة في التوسعات المستقبلية حال إنشاء المصنع، مؤكدا أن الشركة تنوي تصدير إنتاجها للخارج وخاصة للسوق الأميركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار