Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شحن 4400 طن ملح إلى اليونان عبر ميناء العريش

اقتصادية قناة السويس: تداول 24 سفينة في موانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر عن وصول السفينة IVANKA لميناء العريش والمتجهة إلى اليونان بعد شحنها بحمولة 4400 طن ملح وذلك فى إطار تصدير المنتجات السيناوية المعبأة والخام إلى الأسواق الخارجية خاصة أوروبا.

وذكر البيان أن ميناء العريش قد استقبل 54 سفينة العام الماضى لتصدير المنتجات السيناوية بطاقة محققة بلغت 234446 طنا، وأن المنطقة الاقتصادية قد منحت الشركات التى تعمل بميناء العريش تيسيرات وحوافز استثمارية لفتح أسواق جديدة والتى استفادت منها الشركات بشكل كبير فى فتح أسواق لها فى أوروبا خاصة روسيا واليونان وإيطاليا والبانيا وكرواتيا وفى شمال إفريقيا المغرب وليبيا وفى آسيا لبنان وسوريا مما يدفع عملية التنمية فى شبه جزيرة سيناء وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

ويقع ميناء العريش على البحر المتوسط يصل بين قارتى أوروبا وآسيا مما استدعى عملية تطويره من إنشاء أرصفة وساحات وطرق وأعمال التكريك وزيادة الغاطس وحاجز أمواج وزيادة الغاطس بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه.

تداول 24 سفينة في موانئ بورسعيد

وفي سياق متصل، أعلنت المنطقة الاقتصادية، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة JOY.M وجنسيتها بنما ويبلغ طولها 133 متر والغاطس 7 أمتار وذلك لتفريغ 12230 طن رخام بالميناء.

كما استقبل الميناء السفينة ZAMZAM A التي ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 86 مترا والغاطس 6 أمتار وذلك لتفريغ 3512 طن رخام بالميناء.

كما وصل الميناء السفينة ZAMZAM 1 التي ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 91 مترا والغاطس 5.8 متر لتفريغ 3530 طن رخام بالميناء.

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 6 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن بضائع عامة وخروج سفينة بضائع عامة وسفينتين حاويات ومتواجد على الأرصفة 3 سفن بضائع عامة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ على الأرصفة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار