Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سنتامين مصر ترفع تقديراتها لاحتياطيات منجم السكري بنسبة 10%

قال رئيس شركة سنتامين مصر إن تقديرات الشركة لاحتياطات منجم السكري ارتفعت بنسبة 10% لتصل إلى 5.8 مليون أونصة، وذلك بالمقارنة بالتقدريات السابقة والتي بلغت 5.3 مليون أونصة.

وكانت شركة سنتامين مصر قد قالت في بيان لها إن احتياطيات المجموعة من المعادن قد زادت بنسبة 28% مقارنة بعام 2022 لتصل إلى إجمالي 194 مليون طن بمتوسط درجة 1.23 جرام/طن لـ 7.7 مليون أونصة، مدفوعًا بنمو الاحتياطي في السكري.

وكان قد أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن إنتاج منجم السكرى بلغ 5.2 مليون أوقية منذ بدء الإنتاج وحتى نهاية فبراير الماضى تقدر إيراداتها بحوالى 7.5 مليار دولار ، وأن وقدرته المتوقعة هي تحقيق المزيد فى ظل الاستثمارات والنشاط الاستكشافى المكثف به ، وبدء تشغيل الإنتاج التجارى للذهب من موقع إيقات بجنوب مصر.

وأوضح الملا، خلال الجولة التفقدية بمنجم السكرى بالصحراء الشرقية، أن تنامى أنشطة البحث والاستكشاف بمناطق مصر التعدينية فى ظل دخول شركات تعدينية عالمية للسوق المصرى من خلال المزايدات المطروحة يثرى هذا النشاط بخبرات وتقنيات متنوعة وتفتح الباب أمام تحقيق اكتشافات اقتصادية واستغلال أفضل للثروات التعدينية.

وارتفع إنتاج منجم السكري في مصر من الذهب بنسبة 6% إلى 440.974 ألف أوقية في العام الماضي، حيث بلغت الإيرادات 788.4 مليون دولار، مقارنة بإنتاج 415.37 ألف أوقية في العام 2021 بقيمة إيرادات حوالي 733.3 مليون دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار