Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خالد عباس: 60 مليار جنيه أرباحا تراكمية لشركة العاصمة الإدارية و900 مليارا إجمالي الأصول

كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الأرباح التراكمية لشركة العاصمة خلال 7 سنوات تراوحت بين 55 مليار إلى 60 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وأوضح عباس خلال حفل الإفطار السنوي لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن المشروع استثماري يهدف إلى الربح ولم يكلف الدولة شيئا.

كما قال إن أصول شركة العاصمة الإدارية تضاعفت 3 مرات إلى 900 مليار جنيه، موضحا أن الاصول زادت من 285 مليار جنيه إلى نحو 700 مليار ثم 900 مليار جنيه – إذا اعدنا تقييم الشركة بعد تحرير سعر الصرف – وهذه الأصول تتبع الدولة.

وأضاف أن الشركة سددت للدولة نحو 17 مليار جنيه ضرائب منذ انشائها، بخلاف الضرائب التي سددها المطورون العقاريون الآخرين، والعائد الخاص بانتقال مباني الوزارات القديمة إلى الصندوق السيادي، ولذلك فإن حجم الدخل العائد على الدولة من بناء العاصمة الإدارية ضخم.

ولفت إلى أن أرباح الشركة في 2023 بلغت نحو 26.5 مليار جنيه قبل الضرائب، وصافي الأرباح قد يصل إلى 22 مليار جنيه، بزيادة 30% عن 2022، ومن المستهدف تحقيق نفس الأرقام العام الجاري.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تلقت عروضًا من 3 مطورين للحصول على أراضى فى المنطقة الصناعية التى سيتم إقامتها فى المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الأولوية فى طلبات الحصول على الأراضى للدفع بالدولار .

وأضاف أنه تم تأسيس 4 شركات تابعة فى مجالات التعليم والبنية التكنولوجية والبنية الأساسية.

وأوضح أنه جار الاتفاق مع شركة لايف نيشن الأمريكية للترفيه للمشاركة فى إقامة الحفلات والمهرجانات بالمدينة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار