Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي في وكونكورديا الروسية توقعان عقد إقامة مصنع سيارات كهربائية في طربول

وقعت شركتا جي في للاستثمارات وكونكورديا الروسية، اتفاقية شراكة استراتيجية، لتأسيس مصنع محلي في مدينة طربول الصناعية لإنتاج منتجات ومكونات السيارات الكهربائية، بما في ذلك البطاريات.

وقال بيان شركة جي في للاستثمارات، إنه بموجب الاتفاقية، ستوفر شركة جي في للاستثمارات الأرض المخصصة للمشروع وبناء المصنع وتسهيل العمليات الإنتاجية، ومن المقرر بناء المصنع بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 وحدة، تعتمد على مدخلات إنتاج محلية بنسبة 60% من المكونات المغذية للسيارات الكهربائية.

ومن المخطط أن يتجه المشروع نحو التصدير إلى دول الخليج وشمال أفريقيا، مما يعزز التطور الاقتصادي في المنطقة، على أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024، مما يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة وتوفير فرص العمل والابتكار في قطاع السيارات الكهربائية.

وقال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة GV للاستثمارات، إن الشراكة بين جي في وكونكورديا الروسية، تعكس التزام الشركة الراسخ بتعزيز التعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا، وتنمية مدينة طربول الصناعية، التي ستضم المصنع الجديد، وتقف المدينة كمركز حيوي للابتكار والتقنية.

وتابع أن مدينة طربول توفر إمكانيات تكنولوجية متقدمة وفرصًا هائلة للمستثمرين في جميع القطاعات، من خلال التركيز على التصنيع الذكي وتوفير الخدمات اللوجستية المبتكرة، لتكون المكان المثالي لتحقيق نجاحات استثمارية مستدامة في المستقبل.

من جانبه، قال أليكسي ميهيف، رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة كونكورديا، إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع جي في للاستثمارات ستشكل نقطة تحول في تطوير العلامة التجارية للشركة.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيسهم بشكل فعّال في تعزيز الأبحاث والتطوير، والتي ستجرى بالتنسيق مع مصر، مؤكدًا أن هذه العمليات ستعتمد على الخبرات والكفاءات الفنية المحلية، وستركز على استخدام التكنولوجيا الروسية بأيدٍ مصرية.

تقدر التكلفة الاستثمارية لمدينة طربول الصناعية بنحو 500 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تسهم في توفير نحو 750 ألف فرصة عمل مباشرة.

وستتيح مدينة طربول إنشاء مصانع متقدمة ومشروعات صناعية صغيرة باستخدام تكنولوجيا متقدمة، ومن المخطط أن تكون أكبر مدينة صناعية ذكية متكاملة خضراء في مصر، وتعتبر وجهة جاذبة للاستثمار وتوفير فرص عمل للمجتمع المحلي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار